ارتقاء روح شهيد

ارتقاء روح شهيد

لجنة أطباء السودان المركزية

 

ارتقت نهار اليوم روح الشهيد/ عاطف عبدالفراج علي - 38 سنة، من أعضاء لجان مقاومة سورتود، دنقلا.

 

تعرض الشهيد لدهس متعمد من قبل سائق شاحنة مصرية أثناء إصرار السائق على عبور الترس الثوري الذي شيدته لجان مقاومة سورتود، وهو أحد سلسلة التروس الثورية التي أقرتها وأقامتها وحرستها جماهير شعبنا في إقليمنا الشمالي كجزء من حراك شعبنا السلمي المتواصل والمتصاعد من أجل الحفاظ على ثروات بلادنا وإسقاط نظام الطغيان والعمالة والارتزاق.

 

تتحمل السلطة الانقلابية القائمة الآن مسؤولية دم الشهيد عاطف من خلال إعطائها الضوء الأخضر للشاحنات المصرية لعبور المعابر على طريق شريان الشمال فوق إرادة المتاريس الثورية القائمة هناك. 

 

نؤكد أن الشعب المصري الشقيق له علاقات تاريخية مع شعبنا، وتحرص جماهيرنا المسالمة على استدامتها وتطويرها فور إرساء دعائم الدولة الوطنية السودانية الديمقراطية التي سيمتد خيرها الوفير إلى شعب مصر وكل دول الجوار وفقاً لمبادئ السودانيين الراسخة في الإخاء والمحبة وتبادل المصالح. وندين في ذات الوقت أي تعاون للحكومات والدول مع النظام الانقلابي غير الشرعي القائم الآن في السودان؛ وهو عداء معلن لإرادة شعبنا ويتحملون مع السلطة الانقلابية في السودان وزر أي انتهاكات وجرائم تقع على خلفية دعمهم أو مساندتهم.

 

وفي ما سبق نقدم خياراً منطقياً للمصالح الاستراتيجية للشعبين وكلنا ثقة أن الجهات المصرية الرسمية والشعبية ستضعه خياراً أولاً ووحيداً دون بديل؛ وهو خيار دعم ثورتنا وتفهُّم موقف شعبنا وهدفه من إقامة المتاريس كجزء من حراك شعبنا الثائر لإقامة دولة سودانية فتية ومحبة للسلام وعلاقات حسن الجوار وتبادل المصالح الاقتصادية والاستراتيجية مع مصر وتطوير الارتباط التاريخي بين جميع شعوب الإقليم.

 

 للشهيد عاطف عبدالفراج من البسالة صدرها الطامح، وهو الشهيد رقم ثمانين (80) الذي ارتقت روحه في سبيل نصرة ثورتنا الباسلة منذ انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر 2021.

 

مليونية14فبراير

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

 

إعلام اللجنة

10 فبــــراير 2022