في اليوم العالمي للطبيب تحية وتقدير

في اليوم العالمي للطبيب تحية وتقدير

لجنة أطباء السودان المركزية

 

في اليوم العالمي للطبيب تحية وتقدير 

 

تأتي ذكرى اليوم العالمي للطبيب هذا العام والأطباء حول العالم يعيشون فترة حرجة جداً في تاريخ الإنسان والصحة، فترة يضحون فيها بأرواحهم ووقتهم وجهدهم، وفي هذا اليوم يقف العالم أجمع لتحية جيشه الأبيض الباسل.

 

وإذ نتقدم نحن في لجنة أطباء السودان المركزية بالتحايا الحارة لكل الأطباء على امتداد الأرض في يومهم العالمي، فإننا في ذات الظرف نتقدم بأحر التعازي لجموع الأطباء والكوادر الطبية والعاملين في الصحة في جميع أنحاء العالم، في رحيل عدد كبير من الكوادر الطبية متأثرين بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، وهم في خط الدفاع الأول والذي يكاد يكون الوحيد للتصدي لجائحة كورونا. 

 

كما نخص بالتعزية أهالي وزملاء الطبيبين السودانيين: 

 

د/ عادل الطيار - اختصاصي زراعة الأعضاء

د/ أمجد الحوراني - اختصاصي الأنف والحنجرة والأذن 

 

واللذان توفيا في المملكة المتحدة بعد إصابتهما بفيروس كورونا أثناء تأدية واجبهما، والتعازي موصولة لأسرهم وزملاءهم.

 

إننا نأسف لفقدان هذا العدد من الأطباء حول العالم في قمة الحاجة لهم، ونزجي التحية لكل الزملاء على ملاحمهم البطولية والتزامهم العالي بأخلاق وآداب المهنة.

 

 في اليوم العالمي الطبيب، نزجي أسمى التحايا للأطباء السودانيين ولكوادرنا الطبية والصحية، والذين يؤدون واجباتهم بأمانة وتفاني وفي أصعب وأقسى الظروف، وسط بيئات عمل سيئة ونظام صحي ورثته حكومة الثورة وهو منهار ومترهل، ونؤكد ثقتنا وإيماننا التام أن الأطباء الذين تقدموا الصفوف وقدموا الأرواح إبان ثورة ديسمبر المجيدة دفاعا عن حق الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة، لن يتوانوا عن فعل كل الممكن وبعض المستحيل في سبيل حماية الشعب السوداني والحفاظ على صحته وحياته.

 

خالص العزاء لأهالي آلاف المتوفين جراء الفيروس حول العالم وفي السودان، ولكل أهل وزملاء الأطباء الذين ارتقت أرواحهم مكاناً عالياً في سبيل إنقاذ حياة المرضى وخدمة ورعاية الإنسان.

 

 

#واعين_حنسلم_كلنا 

 

إعلام اللجنة

٣٠ مارس ٢٠٢٠