المكتب الموحد للأطباء

المكتب الموحد للأطباء

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

———————————————————

 

تحديث بحالة المصاب المختطف والكادر الطبي المرافق له.

 

كانت قوات الانقلاب قد منعت أحد مصابي #مجزرة30ديسمبر من ركوب سيارة الإسعاف واعتقلته مع الطاقم الطبي في انتهاك صارخ لحقوق الانسان من سلطة متجاوزة لكل الخطوط الحمراء في الأخلاق البشرية.

 

ومع اختطاف العربة المسعفة دخل الكادر الطبي المرافق للمصاب في جدالٍ كثيف مع المليشيا المختطفة وإصرار كبير على ضرورة إنقاذ المريض إلا أن المليشيا الانقلابية قد رفضت بقوة السلاح نقل المريض بعربة الإسعاف المجهزة له فكان من أبطال الإسعاف المرافقين للمصاب أن نقلوه مشياً على الأقدام وهو على أنبوب تنفس حتى ركوبهم إحدى السيارات الخاصة ونقله بصعوبة بالغة الى مستشفى أمدرمان وهو موجود بها الآن.

 

إصابة بطلنا بالرصاص الحي على العنق هي إصابة خطيرة جداً بالحد الذي لا يسمح له المحافظة على تنفسه مما استدعى تركيب أنبوب تنفس ليتم توصيله على جهاز تنفس صناعي يستدعي قدر عالي من الضبط والدقة والمتابعة. وبحرمان المصاب من هذا الجهاز بواسطة قوات الانقلاب قام الكادر الطبي المرافق بالتهوية اليدوية على الأنبوب مشياً في الطرقات حتى الوصول إلى سيارة خاصة نقلته إلى مستشفى أمدرمان وما زالت حالته حرجة.

 

نحيي الكادر الطبي على التزامه المهني العالي وشجاعته المعتادة في مواجهة صلف السلطة الانقلابية وجبروتها في سبيل أداء المهنة والواجب؛ ونلتمس الفارق الكبير بينه وبين القوات التي قامت بمجزرة اليوم بقتلها لأربعة شهداء واختطفت ثائراً في وضع صحي حرج وشرعت في قتله بحرمانه من الإسعاف لولا إرادة أبطال شعبنا.

 

عاجل الشفاء لبطلنا المصاب ولكافة المصابين 

والسقوط الحتمي للانقلابيين الدخلاء على الانسانية كلها.

 

#مليونية30ديسمبر

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لا_شرعية

#SudanCoup

#AgainstMilitaryCoup 

 

30 ديسمــــبر 2021

 

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الإستشاريين والاختصاصيين