لجنة أطباء السودان المركزية

لجنة أطباء السودان المركزية

لجنة اطباء السودان المركزية 

 

نـداء

 

(عن الأحداث بولايات دارفور)

 

تدور اشتباكات دامية واسعة النطاق بولايات دارفور المختلفة باستخدام السلاح الناري وغيره من الأسلحة على مدى الأسابيع الماضية. وقد نتج عن ذلك عدد كبير من الوفيات والإصابات البليغة، وتدمير وإحراق لقرى وبيوت. أمام صمت وتعتيم أجهزة الدولة الانقلابية.

 

ورغم الصعوبات البالغة في الوصول إلى المعلومة التي تستوفي معايير الاستقصاء التي تتبعها لجنة أطباء السودان المركزية؛ فنحن بصدد إصدار تقرير ميداني بالأحداث حال اكتمال البيانات والحيثيات التي بحوزتنا.

 

نتوجه بالنداء لجميع الأهل بدارفور بضرورة تدخل الحكماء لإنهاء هذا النزف في الدم السوداني الغالي، كما نناشد المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية للمساعدة في تخفيف حدة الصراع وتحييد القوى والمليشيات المسلحة بما يضمن عدم استخدام السلاح الناري، ونبذ العنف بكافة أشكاله.

 

إننا إذ نتأسى على الأرواح السودانية العزيزة التي ارتقت جراء هذه الأحداث؛ فإننا نحمل السلطة الانقلابية وأجهزتها العسكرية والأمنية كامل المسؤولية عن كل قطرة دم أُريقت وما زالت تراق في كل شبر من أرضنا، والمسؤولية في حفظ الأمن والسلام بالمنطقة والوقوف على مسافة واحدة من كل الأطراف.

إن السلطات الأمنيه الانقلابية هي المسؤول الأول عن انتشار السلاح بلا وازع وبلا ضمير في كافة أرجاء دارفور، وتسليح جماعات ضد أخرى منذ أزمات بعيدة، مؤكدين أن مثل هذه السلطة لا تليق بحكم متر مربع واحد من أرض السودان، وستسقطها ثورتنا الشعبية السلمية المتحدة عاجلاً دون تأجيل؛ لبناء دولتنا السودانية الحرة العادلة، دولة السلام والإخاء والرخاء والوحدة الوطنية.

 

ستصدر لجنتكم تقريراً بما سيتوفر لديها من بيانات لاحقاً.

 

#مليونية25نوفمبر

 

إعلام اللجنة

25 نوفمبــــــر 2021