بيان مهم حول قضية أطباء الإمتياز

بيان مهم حول قضية أطباء الإمتياز

المكتب الموحد للأطباء

 

بيان حول قضية اطباء الامتياز

 

اطلعنا في المكتب الموحد للأطباء على بيان لجنة اطباء الإمتياز الذي تم الإعلان فيه عن دخول أطباء الإمتياز في إضراب يستمر لأربعة أيام اعتباراً من الأحد 11 سبتمبر القادم، وكذلك يحتوي البيان على خمسة مطالب أخرى اشترط أطباء الإمتياز تحقيقها وإلا واصلوا في إضراب مفتوح.

 

نؤكد في المكتب الموحد للأطباء الآتي:

 

1- لأطباء الامتياز قضية عادلة ويجب التعامل معها بجدية حتى لا تتشعب مشكلتهم فيصعب حلها.

 

2- ندعم خيار إضراب أطباء الإمتياز عن الحالات الباردة ونؤكد أن علاج الحالات الحرجة هو أبلغ رسالة عن وقوفنا جميعاً مع جماهير شعبنا في أحلك ظروف تمر بها البلاد بعد أن صارت تحت رحمة الانقلابيين الطغاة.

 

3- للأطباء بكافة فئاتهم مستحقات قدموا مقابلها من العمل ما يشفع لهم صرفها، وليس للسلطة الانقلابية ووزير ماليتها الحق في تأخير صرف هذه الحقوق أو مناصبة العداء للأطباء على اعتبار أنهم دائماً في صدارة الحراكات التي تزيح الديكتاتوريات، ولذا نوجه رسالة للسلطة الانقلابية مفادها أن ليس لأحد الحق في الامتنان على الأطباء أو تأخير صرف مستحقاتهم في الوقت الذي تهدر فيه أموال الشعب لخدمة جيوش وانصار الانقلاب ليس لشي سوى لأنهم يباركون استمرار السلطة الانقلابية ولو على جماجم أبناء وبنات هذا الوطن.

 

4- سنعلن في المكتب الموحد للأطباء عن وقفة احتجاجية نحدد مكانها وزمانها لاحقاً للتضامن مع زملائنا أطباء الامتياز والضغط على السلطة الانقلابية لتسليمهم حقوقهم.

 

>> لجنة أطباء السودان المركزية

>> نقابة أطباء السودان الشرعية

>> لجنة الاستشاريين والاختصاصيين

 

1 سبتمبر 2022