اللجنة التمهيدية لأطباء الولاية الشمالية

اللجنة التمهيدية لأطباء الولاية الشمالية

اللجنة التمهيدية لأطباء الولاية الشمالية 

 

بيان جماهيري 

 

 

المجد والخلود لشهداء الثورة السودانية وعاجل الشفاء للجرحى وعودا حميدا للمفقودين.

 

نحن نحي جماهير الولاية الشمالية الباسلة الذين قاوموا الانقلاب العسكري المسنود من فلول وعناصر المؤتمر الوطني وبعض الانتهازيين. 

حيث خرجت الجماهير بكل مدن الولاية بشكل تلقائي يوم الخامس والعشرون من أكتوبر رفضاً للانقلاب الذي خرج علينا منفذه البرهان بعبارات تدغدغ المشاعر كتصحيح مسار الثورة. هذه العبارات التي سرعان ماتكشف زيفها بالاقالات التي تمت لمدراء عامين وعموميين بوازارات أتت بهم الجماهير الثورية إلى سدة هذه الوزارات. 

والمدراء المقالين هم دكتور أبوذر محمد علي مدير عام الصحة والتنمية الاجتماعية والأستاذ خالد مرغني مدير عام وزاره التربية والتوجيه والأستاذ محمد مرغني مدير المجلس الأعلى للشباب والرياضة حيث كانت حجة أمين عام الحكومة المكلف حسن عايس والذي اعترف من قبل في محلية البرقيق بأنه أحد كوادر التنظيم الإسلامي أن هؤلاء المقالين معيقين للعمل.

وفي سلوك يؤكد على خلفيته الفكرية أبقى على باقي المدراء لضرب وحدة الحركة الجماهيرية ببذر بذور التخوين والشك وسط صفوف الثوار ولكن مثل هذه الحيل لا ولن تنطلي علينا وهذا ما أثبته كل المدراء العامين برفضهم كل الإجراءات المترتبة على هذا الانقلاب ورفضهم تسليم الوزارات للفلول الانقلابيين. وأيضا قام الأمين العام المكلف بإلغاء وتجميد حسابات لجان الخدمات والتغيير وإعادة تكوين اللجان الشعبية سيئة الذكر .

 

جماهير الولاية الشمالية الصامدة

كان هذا موقف الانقلاب الذي ادعى تصحيح الثورة في الاقالات، أما فيما يتعلق بالتعيينات فقد ورد إلينا بأنه تم تكليف طبيب مشهود له بالتخازل وكسر وحدة الأطباء في إضراب ٢٠١٠ بتصدره قائمة الخزي والعار التي كسرت الإضراب. وهو أحد كوادر المؤتمر الوطني المعروفين كما عرف عنه عدم التزامه بسلوكيات وأخلاق مهنة الطب.

 

جماهير الأطباء نحي سلوك الطبيبات والاطباء ونضالهم من أجل الدولة المدنية الديموقراطية حيث قدمت قبيلة الأطباء الشهيد دكتور على فضل دفاعاً عن حياض المدنية واستمر نضالهم إلى اسقاط البشير وطغمته الفاسده بتقديم الشهيد دكتور بابكر عبد الحميد.

 

نحيي الإضراب التلقائي للأطباء رفضاً للانقلاب العسكري ونرحب بالخطوات التصعيدية التي اتخذها شرفاء الأطباء والعاملين بالحقل الصحي باستعدادهَم لتقديم استقالات جماعة من كل الإدارات التابعة لوزارة الصحة في الولاية الشمالية بل نحيي حماسهم واستعدادهم لتقديم استقالات جماعية من جميع مستشفيات ومؤسسات الصحة في الولاية والدخول في إضراب شامل واخلاء مستشفيات الولاية والعمل في عيادات ميدانية لمداواة المرضى متى ما استدعى الأمر ذلك .

 

إننا في اللجنة التمهيدية لأطباء الولاية الشمالية نرفض الانقلاب العسكري وما ترتب عليه من قرارات ونطالب الأمين العام الانقلابي المكلف وذراعه الأيمن عابدين عوض الله بالتنحي وبيننا وبينكم ماسبق ذكره من خطوات تصعيدية.

 

الخميس ٤ نوفمبر ٢٠٢١م

إعلام اللجنه  

 

#الرده_مستحيلة

#كل_السلطة_لي_الشعب

#لا_للانقلاب_العسكري

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

#العصيان_المدني_الشامل

https://www.facebook.com/103072334719451/posts/430911865268828/