المنصة الإعلامية الموحدة لنقابة أطباء السودان

المنصة الإعلامية الموحدة لنقابة أطباء السودان

المنصة الإعلامية الموحدة لنقابة اطباء السودان 

 

 

كان السادس من أبريل يوماً مشهوداً في مسيرة الثورة، ففيه اهتزت أركان الطاغية تحت هدير الثوار وبدت ملامح الانتصار تلوح بعد أن رسم السودانيون لوحة للتلاحم والبسالة كان ميدانها محيط قيادة قواتهم المسلحة.

 

الأطباء -وكالعهد بهم في الثورات السابقة- لم يغيبوا في هذا اليوم، وتقدموا الصفوف غير آبهين بآلة العنف التي كان يوجهها الطاغية نحو صدور أبناء الشعب، فانتصرت الثورة رغم عدم تكافؤ القوى، ومنذ اليوم الأول للاعتصام أنشأ الأطباء عياداتهم التي ظلت تعمل ليل نهار حتى صباح فض الاعتصام، وكان لوجود هذه العيادات دوراً كبيراً في إنقاذ الكثير من الحالات الحرجة.

 

منذ تاريخ انتصار الثورة وحتى يومنا هذا ظل الأطباء يعملون من خلال أجسامهم المختلفة من أجل الوصول إلى النقابة الموؤودة التي ينظر لها جميع الأطباء كأداة من أدوات تحسين أوضاعهم والمساهمة الفاعلة في دعم الفترة الانتقالية، فقامت اللجنة التسييرية بتنفيذ عملية طواف على الولايات كانت نتيجتها النهائية تكوين لجان تسييرية وانتخابية بالولايات لتشرف على عملية الحصر وانتخاب الهيئات النقابية الولائية.

 

لإدراك الأطباء لأهمية النقابة تم إنشاء منصة إعلامية موحدة تضم فئات وأجسام للأطباء من داخل وخارج السودان، والآن تعمل هذه المنصة بشكل دؤوب من أجل قيام النقابة المنشودة.

 

في الذكرى الثانية للسادس من أبريل -حيث شمعة الثورة ما زالت متقدة- نأمل أن يشكّل الحدث عهداّ جديداً يتعاهد في الأطباء على مواصلة السير المدفوع بالحماس والمثابرة ليتوجوا جهدهم بتكوين النقابة التي تعتبر الضامن لاستقرار الدولة المدنية.

 

#الثوره_نقابه_ولجنه_حي

#نقابه_اطباء_السودان_الميلاد_المدني

 

6 أبريل 2021