عـــــاجل - انتهاكات القوات الانقلابية لمواكب شعبنا اليوم 28 فبـــراير

عـــــاجل - انتهاكات القوات الانقلابية لمواكب شعبنا اليوم 28 فبـــراير

لجنة أطباء السودان المركزية

عاجل

 

تتعرض مواكب #مليونية 28فبراير إلى قمع مفرط بالرصاص الحي من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى ارتقاء شهيد في شارع الشهيد عبد العظيم برصاص حي في الرأس أدى إلى تهشم الجمجمة وتناثر أنسجة المخ.

 

يتحدث المسعفون عن سقوط عشرات الإصابات أمام القصر الرئاسي بالخرطوم، كما تأكدنا من سقوط قنبلة غاز مسيل للدموع داخل غرفة العمليات بمستشفى الأربعين بأمدرمان في تعدٍ صريح وانتهاك لحرمة المستشفيات.

 

تحاصر القوات الانقلابية المستشفيات وتمنع شعبنا عن التداوي بعد قمعه وذلك سلوك وحشي وغير إنساني ولا يمت للشرف والنزاهة والأخلاق بشئ، كما يعد انتهاك حرمات المستشفيات والمرافق الصحية من الكبائر يكاد يوازي قتل الأرواح السلمية.

 

إن السلطة الانقلابية وهي تقمع شعبنا السلمي بهذا الشكل هي بذلك تحرر شهادة وفاة لانقلابها المشئوم، رغم علمها بفشل سلوكها القمعي الذي ما أفادها طيلة الأربعة أشهر الماضية، كما تحرر في حقها شهادة غباء تضاف إلى سيرة الفشل الذي لازمها مُذ اختارت أن تكون عدواً لشعبها.

 

إننا الأن نعمل بشكل دؤوب لحصر الإصابات التي تقع في مواكب العاصمة الخرطوم والولايات نتيجة عنف السلطة الانقلابية، وسنوافيكم بكل جديد في حينه.

 

#مليونية28فبراير

#ميثاق_تأسيس_سلطة_الشعب

#وحدة_قوى_الثورة

 

إعلام اللجنة

28 فبراير 2022