كان أكتوبر في أمتنا منذ الأزل

كان أكتوبر في أمتنا منذ الأزل

لجنة أطباء السودان المركزية

 

كان أكتوبر في أمتنا منذ الأزل

 

في هذه اللحظات تخرج العشرات من المدن السودانية إلى الشوارع للتعبير عن رفضها للانقلاب العسكري والتأكيد بالسعي الحثيث لإسقاطه.

 

في حين تحتفي جماهير شعبنا بذكرى 21 أكتوبر المجيدة، كذلك تثبت أن الشارع هو الفيصل وهو الذي يحدد ملامح أية عملية سياسية من شأنها تحقيق أحلام الشعب في الحرية والسلام والعدالة.

 

إن وعي الجماهير السابق لأوانه لهو قادر على تنفيذ مطالب الشارع المتمثلة في عودة العسكر إلى الثكنات وتشكيل حكومة مدنية خالصة وتحقيق العدالة عبر محاكم مستقلة تحاسب كل مجرم غض الطرف عن موقعه الاجتماعي أو السياسي.

 

نعلم أن السلمية هي السلاح الأمضى الذي نعرفه والذي يجعل حكومة الانقلاب ترتجف وتخرج أرتال سياراتها وجيوشها الجرارة للتصدي لثوار لا يملكون سلاحاً غير الهتاف والإيمان بالقضية، في حين تتخلف هذه القوات عن أداء دورها الأساسي المتمثل في تأمين حياة الناس، لتظهر عورتها وخواؤها - بجلاء - في تغيبها عن التدخل في أحداث النيل الأزرق ولقاوة، لنفقد أرواحاً غالية نتيجة هذا الغياب المتعمد.

 

ونحن ندري بأن سلطة الانقلاب لن تتخلى عن عادتها التي جُبلت عليها والمتمثلة في استخدام العنف المفرط في مواجهة الثوار السلميين -خاصة بعد عودة استخدام الرصاص خلال الأسبوع المنصرم-، نحذرها من التمادي في ذلك ونذكرها بأن المحاسبة قادمة وإن طال الانتظار.

 

#مليونية21أكتوبر

#مليونية25أكتوبر

#مليونية30أكتوبر

 

إعلام اللجنة

21 أكتوبر 2022