بيـــان مشترك

بيـــان مشترك

بيـــــان مشترك 

 

يا قاتِل الروٌح من الله وين بتروّح 

 

مجزرة 17 يناير 2022 تُضاف إلى سلسلة مجازر سلطة الإنقلاب التي لن تسقط بالتقادم.

 

إرتكبت مليشيا الإنقلاب الدمويٌة اليوم الأثنين 17 يناير مجزرةً أخرى في مدينة الخرطوم، حيث إستخدمت هذه القوات كل أنواع الأسلحة المحرمة في قمع المواكب السلمية وقد ارتقى شهداء كرام لهم شآبيب الرحمة والمغفرة وما لا يقل عن 100 جريٌح لهم الشفاء العاجل، وما زالت سلطة القمع تطارد الثوار السلميين في الأحياء والفرقان والشوارع.

 

إن بقاء هذه السلطة القاتلة على صدور السودانيين مهدد حقيقي لبقاء الدولة السودانية ويجب أن تسقط هذه العصابة ويُقاد مارشالاتها صاغرييّن إلى المقاصل دون رحمةٍ أو هوادة.

 

الكوادر الطبية الشرفاء، 

 

إن الحياد في المعارك الأخلاقية ومساواة الضحية مع الجلاد ينافي القيّم الإنسانية التي أقسمنا عليها ولطالما كان الأطباء والكوادر الطبية هم رأس الرمح الذي يَضّرِبُ الأفعى ولطالما كتب علينا أن نكون الطليعة الثورية التي تدفن الإنقلابيّن الى الأبد.

 

الكوادر الطبية الأوفياء، 

 

إننا ومع ذكرى إستشهاد د.بابكر سلامة الثالثة في 17 يناير وتزامناً مع حراك أصحاب البالطو الأبيض سنهزم هذه العصابة البربرية من داخل مؤسساتها رفضًا وإستنكاراً لقتل الثوار السلميين وسنفتح الطريق أمام الحركة الجماهيرية لنقتلِع هذا الطاغوت سوياً ونؤكد الآتي:

 

- الإنسحاب الكامل من مستشفيات الجيش والشرطة والأمن.

- الإضراب عن الحالات الباردة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس مع الإلتزام التام بتغطية الطوارئ والعنايات المكثفة والقلبية والحضّانات وعنابر العزل وغسيل الكلى ومرضى النزف المعوي وحالات الجهاز الهضمي الطارئة والاورام.

- المشاركة بقوة في العصيان المدني طيلة أيام الإضراب.

 

الموقعون :

- لجنة أطباء السودان المركزية

- نقابة أطباء السودان الشرعية

- لجنة الاستشاريين والاختصاصيين

- تجمع اختصاصي واستشاريي طب الاسنان

- اللجنة المركزية للمختبرات الطبية

- اللجنة المركزية لضباط الصحة