حول قضية طلاب كلية ااطب بجامعة وادي النيل

حول قضية طلاب كلية ااطب بجامعة وادي النيل

لجنة أطباء السودان المركزية

 

حول قضية طلاب كلية الطب بجامعة وادي النيل

 

كنا خلال الأيام السابقة متابعين بشكل لصيق لقضية طلاب الدفعة 20 بكلية الطب، جامعة وادي النيل، وكنا نراقب تطور القضية لحظة بلحظة آملين أن يتم حل المشكلة في أقرب وقت.

 

تحلى طلاب كلية الطب بالجامعة بالحكمة والمقدرة العالية على التعامل مع القضية التي كانت في البداية ضحيتها إحدى زميلاتهم قبل أن تشمل معظم طلاب وطالبات الدفعة.

 

اتبع الطلاب كل الخطوات التي من شأنها استعادة حقوقهم والإبقاء على العلاقة بينهم وبين أساتذتهم في مجلس الجامعة وإدارتها كما كانت يسودها الود والاحترام، ونجحوا في الآخر في كسب قضيتهم بعد صدور قرار سيجلسون بموجبه للامتحان للعبور إلى الفصل القادم، وهم بذلك أرسوا لمفهوم جديد لوسائل النضال الطلابي السلمي للوصول إلى تفاهم وحلول مرضية للجميع.

 

كما لعبت رابطة كلية الطب بالجامعة دوراً محورياً في هذا السجال، وهي ستمثل صمام أمان لحقوق الطلاب التي انتزعوها عنوة واقتداراً، فكان حليفهم الانتصار وأما الحسرة فلازمت طلاب النظام المباد.

 

نشيد بطلاب كلية الطب بجامعة وادي النيل وهم يقدمون تجربة ناضجة في سبيل رد الحقوق بأقصر طريق وأقل تكلفة، ولا نشك بأن لهم عودة لاسترداد حق زميلتهم التي تم تاخيرها عن دفعتها نتيجة خطأ إداري فادح هم يملكون الأدلة والوسائل للتصدي له.

 

نشد من أزر طلاب اليوم وأطباء المستقبل، وندري بأنهم سيكونوا في المستقبل القريب بناة للنقابات وحراس للحقوق، وغصة في حلوق الطغاة تدك معاقل فسادهم بسلاح الوعي النقابي فتذيقهم كل الجراح وتهدي الوطن العزيز بطاقة البقاء.

 

أعلام اللجنة

7 سبتمبر 2022