في الأول من يوليو جماهير شعبنا تعزم على تعزيز ما أنجزته في مليونية الأمس، وسلطة الانقلاب تتسلح بالعنف

في الأول من يوليو جماهير شعبنا تعزم على تعزيز ما أنجزته في مليونية الأمس، وسلطة الانقلاب تتسلح بالعنف

لجنة أطباء السودان المركزية

 

في الأول من يوليو

جماهير شعبنا تعزم على تعزيز ما أنجزته في مواكب الأمس 

وسلطة الانقلاب تتسلح بالعنف

 

رصدنا في مواكب الأمس الاستخدام المكثف للرصاص الحي والذي أودى بحياة (9) شهداء، وتسبب في إصابات بليغة بجري علاجها بالمشافي.

 

وفي هذا اليوم تخرج مواكب شعبنا من جديد غير آبهة بآلة العنف التي لم توقفها منذ ما يزيد عن الثمانية أشهر ارتكبت خلالها قوات الانقلاب عشرات المجازر وحصدت ما يفوق المئة شهيد وشهيدة منهم ما يقارب العشرين طفلاً عزم قائد الانقلاب على أن يطيل بأرواحهم أمد سلطته المشئوم.

 

عودة استخدام الرصاص الحي بكثافة في مواكب الثلاثين من يونيو يعكس حجم الذعر الذي يتملك العصابة التي أضحت تدافع عن جرائمها عبر ارتكاب المزيد من الجرائم، وهذا ما يعكس حجم الحيرة الذي تعانيه سلطة الانقلاب وهي تُحاصَر ما بين القيادة والقصر.

 

رغم العنف الذي تُجابَه به جماهير شعبنا إلا أننا نثق في مقدرتها على التحدي، ولذا ستخرج بشكل متواصل في مواكب هادرة إلى موعد إسقاط عصابة الانقلاب.

 

نحن في لجنة أطباء السودان المركزية نحذر قوات الانقلاب وخاصة قوات الشرطة من تماديها في استعمال العنف بكل أشكاله، ونحذرها من الوقوف في طريق شعبنا التواق إلى الحرية والعازم على استعادة دولته من قبضة القتلة، كما نلفت نظر شرطة الانقلاب إلى أننا سنعمل جنبا إلى جنب مع كل قطاعات شعبنا الحرة لرصد كل انتهاكات قوات الشرطة في حق شعبنا وسيكلل هذا الجهد باقتياد القتلة وشركائهم في صفوف الشرطة إلى المحاكم مثلما اقتيد من قبل قتلة ثوار ديسمبر الذين هم الآن على مقربة من حبل المقصلة.

#وحدة_قوى_الثورة

#مليونية30يونيو

 

إعلام اللجنة

1 يوليو 2022