نعي شهيد المتاريس الطفل أمين صلاح الدين محمد

نعي شهيد المتاريس الطفل أمين صلاح الدين محمد

لجنة أطباء السودان المركزية

 

نعـــي

 

تنعي لجنة أطباء السودان المركزية الطفل الشهيد: أمين صلاح الدين محمد، (11) سنة، الذي تم دهسه بالأمس ببري بعربة أحد المواطنين أثناء وجوده بأحد التروس.

 

إننا إذ ننعي شهيدنا الطفل نوضح أن المتاريس هي إحدى وسائل المقاومة السلمية التي عرفها شعبنا ومارسها منذ ثورة أكتوبر المجيدة، ولقد طور ثوار ديسمبر أسلوب المتاريس بحيث أصبحت وسيلة رئيسة يحمون بها أنفسهم من العنف والبطش الذي تمارسه ضدهم القوات الأمنية والمليشيات ومنعاً لدخول سياراتهم رباعية الدفع للأحياء وسرقة ونهب المواطنين، ومنعاً للدهس والسحل. وهي أيضاً سلاحاً من أسلحة المقاومة الفعالة التي تستخدمها الثورة دفاعاً عن قضايا شعبنا العادلة.

 

رسالتنا إلى الجميع:

- أبناء شعبنا، وإلى سائقي السيارات على وجه الخصوص، توخي الحذر والتحلي بالصبر الشديد عند إقترابهم من حراس المتاريس وبالأخص الأطفال منهم حتى لا يصيبهم أذى، وبقليل من الحنكة يفتح هؤلاء الحراس الطريق أمام المواطنين وسيارات الأسعاف.

 

- كما نناشد الجميع أيضاً بالعمل على ابعاد الأطفال من التروس ومن المواكب عموماً بالأخص أماكن الاحتكاك المباشر قبالة قوات الانقلاب الباطشة والتي لا تراعي أي قيم إنسانية أو أخلاقية لنجنبهم عنف وبطش السلطة الانقلابية الذي يترك أثراً نفسياً عميقاً على حاضرهم ومستقبلهم.

 

- إن الواجب يستدعي من كل وطني شريف أن يرفع من الوعي العام وكيفية استخدام المتاريس ضد ممارسات هذه القوات، وأقل ما يمكن أن يقدمه مساهمة في مقاومة بطش النظام الانقلابي الدموي.

 

كما أننا ندين سلطة الانقلاب التي لا تتورع في قتل أبناء شعبنا دون تمييز، فحصرنا من قتلاها الطفل والكهل والذكر والأنثى والصحيح والمريض.

 

#مليونية21فبراير

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

 

إعلام اللجنة

22 فبــراير 2022