مكتب الأطباء الموحد - ولاية كسلا

مكتب الأطباء الموحد - ولاية كسلا

مكتب الأطباء الموحد _ كسلا

 

#بيان 

 

ما أعتى غبنك يا ولد

وأعدل قضيتك واعظما

لا ترجع السيف الجفير

والدنيا فايرة مصادمة

من غير تجيب تار البلد

ريح العوارض تهزما

تطرد مع إبليس الأخير

شعة الضلال في جنتك يا آدما 

مااتيناك فراداً كي نرد الصاع صاع

انما جيناك جمهرة وساااعة

كي نقيم الأرض عرساً للجميع

وزفة المأوى لأولاد الحلال..

 

على خلفيه تداعيات إقالة والي ولاية كسلا يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر 2020، والذي كان قد تم تعيينه ضمن ولاة الولايات المدنيين مؤخراً خرجت جماهير كسلا في مسيرة هادرة منددة بقرار الإقالة، وقد كانت تتطلع جماهير الولاية لنموذج دولة المواطنة والعدالة التي تكفل الحقوق المتساوية للمواطنين ولكن للأسف الشديد قامت القوات النظامية بمجابهة المسيرة بالغازات المسيلة للدموع واستعمال القوة المفرطة بإستخدام الرصاص الحي إذ لم يسلم حرم المستشفى الكبير (مستشفى كسلا التعليمي) من تحويله إلى ساحة لاقتناص الأرواح في تعد سافر لكل المواثيق والأعراف الإنسانية والاخلاقية.

مما أسفر عن سقوط عدد سبعة قتلى وما لا يقل عن ٣٧ من الجرحى والمصابين تتراوح حالاتهم بين الحرجة والمتوسطة والمستقرة، مما ذكرنا بعهد الظلم والإستبداد. ونحن إذ نترحم على الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحي والمصابين ندعو أهلنا في الشرق إلى إعلاء صوت الحكمة وتغليب العقل والتماس دروب درء الفتنة حفاظاً على الأرواح الغالية.

وندعو حكومة الثوره إلى ضرورة إيقاف نزيف الدم وإيجاد حل سياسي مجتمعي يعيد رتق النسيج الوطني ويصبو إلى تطلعات دولة المواطنة عبر إجراء تحقيق مستقل واف وشفاف بخصوص استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين وتقديم الجناة إلى ساحات العدالة.

 

إعلام المكتب 

١٧ أكتوبر ٢٠٢٠