بيان مهم من المكتب الموحد للأطباء

بيان مهم من المكتب الموحد للأطباء

مكتب الأطباء الموحد

#بيان_مهم

 

إن مكتب الأطباء الموحد في سعي مستمر وسعي حثيث لتكوين نقابة الأطباء وظل دائماً في تواصل مباشر مع قواعد الأطباء وتجمعاتهم داخل السودان وخارجه للتفاكر وتجميع رؤي الأطباء، سلاحه في ذلك الشفافية وعرض كل العقبات أمام قواعد الأطباء أمله خلق أكبر إجماع يؤدي لقيام النقابةبصورة ديموقراطية تحافظ على وحدة الأطباء وتماسكهم وتقوم بدورها في استقرار النظام الصحي، وتخاطب جميع قضايا الأطباء المهنية والنقابية. والتي لن نرضى إلا بها رغم تكالب الظروف. 

 

عليه في مكتب الأطباء الموحد نؤكد الآتي:

 

أولاََ: لايوجد مسعى لمكتب الأطباء الموحد للاستمرار ممثلاََ للأطباء طوال الفترة الانتقالية وينتهي دوره بقيام نقابة منتخبة من قواعد الأطباء تمثيلاً حقيقاً.

 

ثانياً: قام مكتب الأطباء بتقييم لعملية الحصر ورأى المكتب تأخيراً في عملية الحصر الإسفيري  والأرضي، لذا وجه جميع لجانه (اللجنة النقابية، اللجنة التسيرية، لجنة المستشفيات ولجنة الإعلام) للقيام بعمل نقابي كل في مجاله لتسريع عملية الحصر والتحضير الجيد لقيام الجمعية العمومية لنقابة الأطباء.

 

ثالثاََ: يدشن مكتب الأطباء الموحد سلسلة من الندوات واللقاءات المباشرة مع قواعد الأطباء في أماكن عملهم داخل المؤسسات الصحية وداخل دار الأطباء وذلك للتعريف بالعمل النقابي وتاريخ الأطباء النقابي وللوقوف على عملية الحصر الجارية على أرض الواقع، وسوف يعلن عن سلسلة من الجداول والفعاليات  تباعاً، إبتداءً بندوة عن(دور النقابة بين الماضي والحاضر) بدار الأطباء يوم السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠.

 

رابعاً: يواصل مكتب الأطباء وعبر منصاته  المعروفة في الحملة الإعلامية المستمرة حول التثقيف النقابي عبر البث المباشر والبوسترات  وغيرها من أدوات  العمل الإعلامي.

 

نناشد في مكتب الأطباء الموحد جموع الأطباء بالداخل والخارج بالمساهمة الفعالة في عملية الحصر  والتواصل مع لجان مكتب الأطباء حيث أن إكمال عملية الحصر ومعرفة عدد وتوزيع  الأطباء يعتبر خطوة فارقة تجاه تكوين اللجنة التمهيدية للنقابة وبالتالي قيام نقابة الأطباء التي نحلم بها جميعاً.

 

إعلام المكتب

٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠