ذكرى فض اعتصامات القيادة العامة في الخرطوم والولايات

ذكرى فض اعتصامات القيادة العامة في الخرطوم والولايات

لجنة أطباء السودان المركزية

 

بيان 

((بخصوص ذكرى فض اعتصام القيادة العامة بالخرطوم واعتصامات الولايات)) 

 

تمر علينا الذكرى السنوية الأولى لفض اعتصام القيادة العامة لقوّات الشعب المسلحة في الخرطوم واعتصامات الولايات ووطننا يتنسّم الحريّة التي مُهرت بدماء شهداء عبدوا لنا الطريق الذي شقّ علينا أن نسلكه لولاهم.

 

لقد جسّد الثُوار والثائرات يومها ملحمة فريدة وهم يخوضون معركة غير مكافئة، سلاحهم فيها الإيمان بالمبادئ في مواجهة الآلة الحربية التي لا ترحم، لتحصد أرواحاً طاهرة صمد أصحابها في متاريسهم ولم يتزحزحوا ليقابلوا الرصاص بصدور عارية في بسالة قَلّ أن نشهد مثلها.

 

ظنّ القيصر يومها أن أحلام الثُّوار ستموت على ضفة النيل، وأن مركب الثورة سوف لن تقاوم عناد التيار، ونَسِي أن الأرض ستنبت آلاف الثوار المؤمنين بالقضية العازمين على السير إلى النهايات.

 

في ذكرى فض اعتصام القيادة العامة واعتصامات الولايات لا يسعنا إلا أن نقول لشهدائنا الأبرار: أرقدوا في سلام، فإن روح التحدي التي زرعتم بذرتها سوف تنمو لتصبح قمحاً ووعداً وتمني، يجنيه شعبكم الذي لن ينسى فضلكم. 

ونحن في لجنة أطباء السودان المركزية ضممنا أصواتنا لأصوات أبناء وبنات شعبنا وقدمنا شهاداتنا وكافة الوثائق والتقارير الخاصة بمجزرة فض الاعتصام للجنة التحقيق المختصة بعد طلب ذلك رسمياً بواسطتها، ونؤكد على ضرورة الإسراع في عرض نتائج التحقيق وتقديم المتهمين للعدالة، حيث لا سبيل للتعافي الوطني بدون عدالة ناجزة وشاملة وحقيقة كاملة علها تواسي أسر ضحايا المجزرة وكافة جرائم القتل وانتهاك الحقوق عبر التاريخ. 

 

إعلام اللجنة

فجر ٢٩ رمضان

 

#ذكرى_مجزره_القياده

#نتائج_لجنه_التحقيق