اللجنة التسييرية لنقابة أطباء السودان - ولاية نهر النيل

اللجنة التسييرية لنقابة أطباء السودان - ولاية نهر النيل

اللجنه التسييرية لنقابة أطباء السودان - ولاية نهر النيل 

 

بيان مهم  

 

جماهير مدينة عطبرة الشرفاء

 

 

 تابعتم عن قرب ما حدث في مستشفى عطبرة التعليمي من إعتداءٍ علي الكادرِ الطبي المناوب بوحدة الجراحة بالحوادث بتاريخ ٢١ مارس الجاري من قبل مواطنين. مما أدى إلى إضراب الأطباء عن العمل إلى حين توفر حماية كافية للعمل. حدث هذا الأمر في الوقت الذي نعلم فيه نحن أطباء مستشفى عطبرة الوضع الصحي بالبلاد في مواجهة جائحة كورونا COVOID 19 ، وكنا حريصين كل الحرص أن نكون مع جماهير الشعب في خط المقدمة وذلك لما يحتمه علينا واجبنا المهني والأخلاقي تجاه الشعب.

 نحن نعلم في اللجنة التسيرية لنقابة أطباء نهر النيل أن ذلك الحل هو الحل الجزئي الذي يساعد في مواصلة العمل في ظل هذه الظروف مع قناعتنا التامة في نضالنا المشترك مع جموع أطباء السودان في سن قوانين رادعة تحمي الأطباء من الاعتداءات المتكرره والعمل المشترك عبر المكتب الموحد للأطباء لقيام نقابة أطباء السودان للدفاع عن الأطباء بروح القانون والدستور، ولكننا إذ نتفاجأ بالإجراء الغريب من الجهات القانونية بمواجهة الأطباء ببلاغ مشاجرة وطلب ضمانة للإفراج عن الأطباء في الوقت الذي حدث فيه الاعتداء داخل المستشفى وأثناء ساعات العمل الرسمية ( إعتداء علي موظف اثناء تأدية واجبه)، في الوقت الذي تعلن فيه حالة الطوارئ الصحيه بالبلاد. 

 

جماهير ولاية نهر النيل:

 

نحن نعلم كأطباء أنه من واجبنا في هذه الفترة أن نكون في صفوف المقدمة مع مكونات المجتمع السوداني والقوى الثورية الحية الفاعلة في المجتمع لمجابهة فيروس كورونا ولكننا نصطدم بالعقلية العسكرية في تأخير الوضع الصحي بالبلاد دون النظر لعواقب الأمور والمرحلة الحرجة في تاريخ العالم والسودان.

 

 إننا اذ نتمسك بحقنا الدستوري في انتزاع حقوقنا وتمسكنا التام بحق المواطن في توفير الخدمات الطبية نحمل حكومة الولاية المسؤولية التامة لعدم توفر الأمان بالمستشفى حتى يتمكن الأطباء من القيام بواجبهم في هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، الأمر الذي سيؤدي إلى إيقاف العمل في كافة مستشفيات الولاية إذا استمر التعامل بنفس المنهج.

 

٢٤ مارس