بيان مهم من فرعية البحر الأحمر

بيان مهم من فرعية البحر الأحمر

لجنة أطباء السودان المركزية 

فرعية البحر الأحمر 

 

بيان مهم

 

 

مواطني وأطباء ولاية البحر الأحمر الكرام ..

 

نهنئكم بحلول شهر رمضان المعظم، الذي أطل علينا فى ظروف استثنائية هذا العام، فى ظل جائحة كورونا التى تجتاح العالم أجمع ونتمنى للجميع صياماً مقبولا.

كما نُحيي الكوادر الصحية، خط الدفاع الأول الذى يحارب بكل بسالة فى وضع صحي هش ومتهالك ورثناه عن النظام السابق.

ونحن إذ نشيد بالجهود الرسمية المبذولة من قبل أجهزة الدولة المختلفة في مجابهة هذه الجائحة والجهود غير الرسمية من قبل المنظمات الخيرية ولجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير التي تسعى لتوفير ظروف مناسبة حتى تتمكن الدولة من تطبيق إجراءات الوقاية التي تقلل من انتشار المرض وتساعد في الحد منه، كما نؤكد كامل الدعم والسند لهم.

 

مواطني ولاية البحر الأحمر ..

 

تابعتم إعلان وزارة الصحة الإتحادية الصادر بتاريخ ٢٥ أبريل ٢٠٢٠م عن ظهور أول حالة إيجابية للفايرس بالولاية. الأمر الذي يتطلب أخذ الحيطة والحذر والتعامل الجاد مع الوضع الصحي .

 

ومن منطلق الواجب والحرص على صحة المواطنين والكوادر الصحية نؤكد دعمنا الكامل للجنة الفنية للطوارئ الصحية بالولاية لإنجاز المهام الآتية:

 

- الإسراع فى تهيئة المزيد من مراكز العزل بالولاية حيث لايوجد سوى مركز واحد بسعة إستيعابية ضئيلة جداً؛ وهو مالا يطمئن فى حال حدوث زيادة فى عدد الحالات.

- العمل على تفعيل نظام الفرز للحالات فى مستشفى بورتسودان التعليمي بكافة أقسامه والمستوصفات الخاصة بأسرع مايمكن للمحافظة على الكوادر الصحية على قلتها في الولاية.

- توفير معدات الوقاية والحماية للكوادر الصحية.

 

- كما نناشد حكومة الولاية بالتشديد على المعابر وغلق الحدود والتعامل بكل حسم مع أي تفلتات في هذا الجانب .

 

المواطنين الكرام .. 

 

نناشدكم الالتزام بالارشادات الصحيه الوقائية والالتزام بحظر التجوال والتباعد الاجتماعي والبقاء بالمنازل وعدم التعامل غير المسؤول مع الوباء لأن هذه المجهودات المتواضعة والأوضاع الصحية الحالية لا تستطيع أن تقف في سبيل الحد من انتشار الوباء بقدر ما يستطيع الوعي أن يفعل. 

 

#واعين_حنسلم_كلنا

#تحدي_الوعي

#ألزم_بيتك

 

إعلام اللجنة

٢٧ أبريل ٢٠٢٠م