حول إضرابات أطباء الامتياز وأطباء مدينة دنقلا

حول إضرابات أطباء الامتياز وأطباء مدينة دنقلا

المكتب الموحد للأطباء

 

 

بيان مهم

 

حول اضرابات أطباء الامتياز وأطباء مدينة دنقلا 

 

 

يحكي التاريخ القريب والبعيد عن صلابة الأطباء وجلدهم في المطالبة بحقوقهم ودائماً ما ينتزعونها كاملة غير منقوصة؛ وفي مواجهة الشمولية والاستبداد ودائماً ما انحازوا لخيارات شعبهم ورجحوا كفته بل وكانوا في طليعته.

 

قبل أسبوع من اليوم عقدنا اجتماعاً مع لجنة أطباء الامتياز حول مطالبهم العادلة المرفوعة وأمن المكتب الموحد على دعمه الكامل لها وعليه تم الجلوس مع وزارة الصحة والتي من جانبها التزمت بتنفيذ المطالب (حقوق طبيعية وهي المرتبات المتوقفة لثمانية أشهر) في وقت اقصاه ظهر الخميس الماضي وهو ما لم يتم، فكان الاتجاه إلى الحق في التصعيد وها نحن نقف على غروب شمس اليوم الثالث من اضراب الامتياز (ولا حياة لمن تنادي).

 

إن اضرابات الأطباء هي إرث وسلاح مجرب تنبع نجاعته من توحد الأطباء خلفه وعدالة مطالبه المرفوعة ومشروعيتها، ولكن طالعنا بالأمس تعاملاً من إدارة مستشفى بحري ينتمي إلى عصور الردة والظلام الذي لن يعود وهو ابعاد مستر منصور مصطفى طه اختصاصي الجراحة العامة وإنهاء عمله بالمستشفى من قبل مدير عام المستشفى محمد أحمد سيد.

 

في الجانب الآخر يسطر أطباء مستشفى دنقلا ملحمة في التماسك والتوحد خلف المطالب لاضراب مستمر في يومه التاسع وغير متراجع خلف مطالب مشروعة وعادلة ولكن ذات النهج إدارات مستشفيات نظام الانقاذ المباد قد عاد بثوب الانقلاب وقرر ارجاع د. محمد عبده اختصاصي الأطفال لوزارة الصحة الاتحادية وإنهاء عمله بمستشفى دنقلا على الرغم من أن الولاية تعاني من نقص في عدد الاختصاصيين لوقوفه بصورة واضحة مع مطالب الاضراب المعلنة.

 

عليه نعلن نحن في المكتب الموحد في هذا الظرف الدقيق الاتي:

 

أولاً:

إعلان حالة الطوارئ وتكوين غرفة العمليات لتظل في حالة انعقاد دائم.

 

ثانياً:

دعمنا ووقوفنا الكامل مع أطباء الامتياز واطباء مدينة دنقلا، والتصدي لكل محاولات الاستفراد بهم.

 

ثالثاً:

تصعيد كافة أشكال العمل الجماهيري في مواجهة السلطة الانقلابية وانحيازاً لخيارات شعبنا، في اختيار سلطة مدنية كاملة تحترم ابناءه وبناته وتعطي كل ذي حق حقه.

 

رابعاً:

ندعو الأطباء لتحمل مسئولياتهم اتجاه قضاياهم والتضامن مع أطباء الامتياز وأطباء دنقلا، وسنعلن عن سلسلة من الأعمال في وقت وجيز.

 

 

#الثوره_نقابه_ولجنه_حي

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

#الردة_مستحيلة

 

‏                               

  

13 سبتمبر 2022

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين