تصريح صحفي

تصريح صحفي

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

———————————————

 

تصريــــــح صــحفي 

 

بدعوة من مسئول بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية في السودان (UNITAMS)؛ التقى صباح اليوم ممثلو المكتب الموحد للأطباء بمسئول البعثة وفريق عمله بمقر البعثة بالخرطوم.

 

تقدم وفد المكتب الموحد بالشكر لمسئول بعثة الأمم المتحدة وفريق عمله، وأكد على الوقوف خلف شعارات الشارع المعلنة (لا تفاوض - لا شراكة - لا شرعية) مؤكدين على تواثق الأطباء على الآتي:

-عدم الجلوس مع المجلس العسكري الانقلابي في أي تفاوض.

-تأسيس وضع دستوري جديد متمثل في سلطة مدنية كاملة تقوم بكافة مهام الانتقال الموكلة إليها من الشعب السوداني وقواه الثورية.

-خروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية وتفرغها لمهام الدفاع وحماية الدستور وتنفيذ الترتيبات الأمنية وتطوير قدرات الجيش السوداني القتالية والدفاعية.

-أيلولة المؤسسات الاقتصادية التي يسيطر عليها الجيش والقوات النظامية والمليشيات الأخرى إلى وزارة المالية تحت إدارة السلطة المدنية.

 

 كما أكد وفد المكتب الموحد على استمرار المقاومة والفعل الثوري حتى تحقيق أهداف الثورة، مع التأكيد على استمرار قيام المكتب الموحد بدوره المهني والنقابي لتحقيق تلك الأهداف.

 

أبدى ممثل الأمين العام ترحيبه بالمكتب الموحد وأمَّن على دور الأطباء في دعم الانتقال المدني الديمقراطي. وفي تعقيبه على تحفظات المكتب الموحد أكد بأن ما جرى في 25 أكتوبر 2021 كان انقلاباً. وقد طرح مجموعة من التساؤلات التي يتأسس على إجابتها ملامح الرؤية المستقبلية للخروج من الأزمة الحالية.

 

تم تسليم مسئول البعثة ورقة بأبرز الانتهاكات في فترة ما بعد الانقلاب. 

 

استلم وفد المكتب الموحد للأطباء جملة تساؤلات من مبعوث الأمم المتحدة مرتكزة على أربعة محاور للإجابة عليها وتسليمها لاحقاً لفريق البعثة، وسيتم نشر جملة هذه التساؤلات وسط جميع الأطباء ثم الرد عليها بعد التداول معهم وداخل أجسام المكتب الموحد للأطباء، والهيئات النقابية المنتخبة داخل وخارج السودان للخروج بردود تمثل رؤية موحدة لأطباء السودان.

 

ختاماً، وضح وفد المكتب الموحد للأطباء لمبعوث الأمم المتحدة أن ثورة شعبنا قد انتصرت في مرحلتها الأولى باستقلالية إرادتها وسلميتها المعهودة، ووطنية توجهاتها، وهي قادرة على الانتصار مرة أخرى بذات نهجها الوطني المستقيم ووعي شعبنا الجبار، وانفتاحه على العالم بآفاق الإخاء الانساني والتعاون بين الشعوب الحرة والمؤسسات الدولية والاقليمية الساعية للحرية والسلام والديمقراطية والعدالة.

 

#مليونية7فبراير

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

#SudanCoup

#AgainstMilitaryCoup

5 فبراير 2022

 

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الإستشاريين والاختصاصيين