المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

المكتب الموحد للأطباء

 

القوات الانقلابية تنتهك وتستبيح مستشفى الخرطوم

 

كررت قوات الانقلاب اقتحامها لمستشفى الخرطوم للمرة الثالثة على التوالي مثيرة الرعب وسط الكوادر العاملة بالمستشفى والمرضى.

 

بالأمس اقتحمت قوات الشرطة وقوات الاحتياطي المركزي مستشفى الخرطوم التعليمي مرتين، حيث قامت بضرب عمال الصيانة وإطلاق علب غاز مسيل للدموع داخل مكتبهم وسرقة هاتف أحدهم في المرة الأولى، وفي المرة الثانية داهمت الكوادر الطبية بعد نهاية موكب الأمس #مليونية2يناير وطاردتهم حتى تسببت في سقوط طبيبة على الأرض ولكن لم تُصَبْ الطبيبة بأذى جسدي.

 

اطلقت القوات الغاز المسيل للدموع داخل المستشفى أكثر من مرة، ما تسبب في حريق أشجار داخل المعمل القومي (استاك)، ولولا تداركه بواسطة العاملين بالمستشفى لسبب خسائر كبيرة.

 

الانقلابيون - وبسقوطهم الأخلاقي الكبير- لم يعتبِروا حرمة المستشفيات، وصاروا ينتهكونها في كل موكب حتى أصبح الأمر عندهم عادياً، وبلا شك من يصوّب سلاحه ليقتل الأبرياء لا يتورع في ترويع الكوادر الطبية ومرضاهم، وهنا نكرر مناشدتنا للمنظمات الإنسانية العاملة في مجال الصحة لتدويل هذه القضية وكسبها بعداً إعلامياً قد يقي مستشفياتنا شر الاقتحامات والاعتداءات المتكررة التي يقوم بها الانقلابيون.

 

ختاماً المجد والخلود لشهداء موكب اليوم الذين بلغ عددهم ٣ شهداء وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين. 

 

#مليونية2يناير

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

 

 3 يناير 2021

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الإستشاريين والاختصاصيين