تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بشمال دارفور

تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بشمال دارفور

تنسيقية الكوادر الطبية والصحية - شمال دارفور

 

بيان حول الأوضاع الصحية بالولاية

 

لقد تابعنا الأوضاع الصحية بالولاية منذ ما يزيد عن العام، وهي إلى السوء أقرب. ما يزيد عن العام وولايتنا تعاني الأزمات الصحية بمختلف أنواعها حتى ما عادت تقاوم هذه الأزمات بسبب العلل الإدارية التي أنهكتها فاقعدتها.

 

إن تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بالولاية ظلت طيلة هذه المدة مساندة لإدارة وزارة الصحة على اعتبار أنّ هذه الإدارة تمثل ثورتنا المجيدة، ولم يألو أعضاء التنسيقية أي جهد في سبيل تقديم الخدمة الصحية بطريقة تخدم المواطن وتحقق غايات التغيير المنشودة.

 

وبعد مرور أكثر من عام على عمر الثورة نجد أن ما حققناه من أهداف لا يرقى إلى مستوى تطلعاتنا، ما يتطلب أن نرجع البصر كرتين لنعرف أماكن الخلل ولنقوم بمداواة الجروح لنسير في الطريق الصحيح.

 

تنسيقية الكوادر الطبية وبقية تنسيقيات المهنيين بالولاية أجمعنا على أمر التغيير الإداري داخل وزارة الصحة، والذي أصبح حتمياً في ظل الأوضاع الصحية التي تتسم بالإضرابات هنا وهنالك دون أن تجد التدخل الإداري الحاسم والحكيم، وفي سبيل تحسين الأوضاع بوزارة الصحة لم يتردد تجمع المهنيين في تجميد عضويته بالحرية والتغيير بعد أن تمت عرقلة عملية التغيير بالوزارة بواسطة الحرية والتغيير من غير تقديم سبب مقنع.

 

قام تجمع المهنيين بتقديم البديل الذي تم ترشيحه بواسطة تنسيقية الكوادر الطبية والصحية إلى والي الولاية ليكمل إجراء التغيير، مع الإشارة إلى أن هذا المرشح قد تم التوافق عليه في كل هياكل تجمع المهنيين.

 

الآن وبعد تقديم مدير عام وزارة الصحة الحالي لاستقالته وقبولها منه، نطلب من والي الولاية تعيين البديل الذي تم تقديمه بعد -استيفائه للشروط الفنية- من قِبل الجهة المنوط بها أمر الترشيح، وسيجد المدير الجديد منا كل الدعم مثلما وجده سلفه.

 

#كلنا_نيرتتي

 

إعلام التنسيقية

١٥ يوليو ٢٠٢٠