تجمع المهنيين السودانيين #تصريح_صحفي

تجمع المهنيين السودانيين #تصريح_صحفي

تجمع المهنيين السودانيين 

 

تصريح صحفي 

 

يهنئ تجمع المهنيين السودانيين الشعب السوداني وجماهير الرياضة بتأهل المنتخب السوداني لكرة القدم إلى نهائيات أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون بداية العام المقبل.

 

يتقدم تجمع المهنيين السودانيين بالتهنئة الحارة للاعبي المنتخب والجهاز الفني الذين بذلوا جهداً وعملاً مضنياً في التدريبات وفي المباريات وحققوا النصر في الجولة الخامسة من المنافسة وكسبوا النتيجة في الجولة الأخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين مستحقين أعادا الروح للكرة السودانية وتعود للواجهة في سماء القارة السمراء.

 

وهي سانحةٌ ندعو فيها جميع الشعب السوداني ومؤسساته التنفيذية لدعم المنتخب والوقوف خلفه وتشجيع اللاعبين في طريقهم إلى النهائيات، منتخب السودان الذي نال كأس البطولة في العام 1970 وشارك في 2008_2012 يستحق الدعم وهو يتحدى ظروفاً كثيرة منها جائحة كورونا والتي أوقفت تحضيراته منذ مارس 2020.

 

ويدعو تجمع المهنيين السودانيين الحكومة الإنتقالية ووزارة الشباب والرياضة لوضع خطط وبرامج تنهض بالرياضة في السودان وتدعمها كصناعة ومؤسسات رياضية بتحسين البنى التحتية والتنسيق مع الإتحادات الرياضية في هذا الشأن.

 

ومع المتغيرات الإقتصادية ودخول السودان مرحلةً جديدة وحصوله على تمويل ٍ دولي يكون من الواجب أن يحظى قطاع الشباب والرياضة بالإهتمام.

 

إعلام التجمع

28 مارس 2021