إدانة ومناشدة واستنفار بشأن أحداث ولاية النيل الأزرق

إدانة ومناشدة واستنفار بشأن أحداث ولاية النيل الأزرق

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

—————————————— 

 

مهــــــــــــم 

 

إدانة ومناشدة واستنفار بشأن أحداث النيل الأزرق

 

منذ يومين تشهد عدة مناطق في ولاية النيل الأزرق حرباً أهلية طاحنة راح ضحيتها العشرات من أبناء الولاية كان السودان في أشد الحاجة لهم ليكونوا سواعد لبنائه عقب آلة التخريب الانقلابية التي طالته فانهكته.

 

السلطة الانقلابية التي بدأت عهدها بالقتل صباح الخامس والعشرين من اكتوبر الماضي بلا شك هي أهل لإذكاء نار الفتنة واشعال شرارتها في كل أنحاء البلاد لضمان بقائها عبر صرف اهتمام الناس عن عيوبها وانشغالهم بحرب الكل ضد الكل ليخلو لها المجال لممارسة هوايتها في السرقة ونهب ثروات البلاد.

 

ليس أفضل من سادة الانقلاب أولئك الذين يساعدونهم في تنفيذ مخططهم، فيقومون بالتحشيد الاعلامي والتحشيد على الأرض لشحن منسوبي الأطراف المتصارعة ودفعهم إلى التصعيد الذي تدفع ثمنه كل الأطراف والذي لا يستثني شرائح المجتمع الضعيفة كالأطفال والنساء والعجزة الذين تتلقفهم نير النزوح والجوع والمرض إن لم يسبقها السيف والرصاص الذان يفضيان إلى إما موت أو إصابة.

 

نحن في المكتب الموحد للأطباء وبعد تعبيرنا عن عميق أسفنا لاندلاع هذه الأحداث نبعث بعدد من الرسائل:

 

أولاً:

على المثقفين من أبناء الأطراف المتصارعة تقع مسئولية نشر روح التسامح والتعايش وليس نشر روح الكراهية والبغض، وهؤلاء المثقفين هم حجر الزاوية في عملية إنهاء الحرب القائمة ووقف مسبباتها عاجلاً.

 

ثانياً:

على جماهير شعبنا الواعية تقع مسئولية نشر الوعي في أوساط المجتمعات لمحاربة أمراض القبلية والجهوية المنتنة التي يعمل الانقلاب الآن على نقلها إلى كل ولايات السودان لإلهاء سكانها وليهنأ هو بطول عمر، وإذا ما أراد شعبنا وقف عبث الانقلاب فعليه الخروج بكلياته لمقاومة الانقلاب وللتعجيل بسقوطه من أجل تجنيب بلادنا آثار الحرب الأهلية الشاملة التي ظلت أحد العوامل الرئيسية التي يعول عليها الانقلاب لضمان استمراره.

 

ثالثاً:

على الكوادر الطبية والصحية تقع مسئولية تغطية غرف الطوارئ في هذا التوقيت الحرج، فشعبنا المغلوب على أمره يحتاجنا بشدة لتضميد الجراح وخفض نسبة المضاعفات.

 

رابعاً:

على وزارة الصحة الاتحادية تقع مسئولية خلق جسور جوية وأرضية لدعم ولاية النيل الأزرق بالكوادر والدواء لتتخطى محنتها وتعود الحياة فيها إلى طبيعتها.

 

 

17 يوليو 2022 

 

اوض_لاشراكة_لاشرعية

#الردة_مستحيلة

‏ 

‏                                  

 

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين