بيان مهم حول تحويل مركز العزل بمدينة ربك إلى مقر لوزارة الصحة

بيان مهم حول تحويل مركز العزل بمدينة ربك إلى مقر لوزارة الصحة

لجنة أطباء السودان المركزية

 

بيان مهم حول تحويل مركز العزل بمدينة ربك إلى مقر لوزارة الصحة

 

ما زالت هذه السلطة تمارس مزيداً من الانتهاكات بحق المرضى والعاملين ففي سابقةٍ نادرة من نوعها وزير الصحة بولاية النيل الأبيض يحول مركز العزل بمدينة ربك -الذي تم تأهيله بواسطة الجهود الشعبية والرسمية- إلى مباني إدارية خاصة بالوزارة مع العلم أن المبنى مخصص لقسم الأطفال.

 

تأتي هذه الحادثة وولاية النيل الأبيض وكل ولايات السودان تعاني من نقص حاد في التمويل وتأهيل المرافق الصحية، وتم تأهيل هذا المبنى بالكامل قبل فترة ليعمل كمركز للعزل وبعد تخفيف الاجراءات الصحية وانحسار مرض كورونا تم الاتفاق على تحويل هذا المبنى لقسم خاص بالأطفال نسبةً لتهالك مبنى الأطفال بمحلية ربك، وقد وجد هذا التوجه الدعم والإشادة من الأطباء والمجتمعات المحلية حتى يتم تقديم الخدمات الصحية للأطفال الذين يعانون الأمرّين.

 

نؤكد بأن هذا المنحى الخطير من وزير الصحة بولاية النيل الأبيض ينم عن جهل وعدم دراية بأولويات الصحة نفسها ونلفت انتباههه إلى أن هذا الإتجاه سيجد الرفض من الأطباء والمواطنيين على حدٍ سواء.

 

 ونناشد جميع المواطنين بمحلية ربك وكل الكوادر الطبية والصحية بضرورة التصدي لهذا القرار والعمل على مناهضته بكل الطرق السلمية المتاحة.

 

إعلام اللجنة 

18 مايو 2022