تحــــــذيـــر

تحــــــذيـــر

لجنة أطباء السودان المركزية

تحـــــــذيــــــر

 

في هذه اللحظات تواجه مواكب شعبنا السلمية عنفاً مفرِطاً تمارسه عليها قوات الانقلاب التي انتشرت في العاصمة الخرطوم والأقاليم بكثافة منذ البارحة وأعدّت لشعبنا ما استطاعت من بطش تظن أنه سيرهب سيولنا المندفعة في مليونية اليوم السادس من أبريل المجيد.

 

قامت قوات السلطة الانقلابية بالهجوم السافر على مواكب مدينة الخرطوم وكذا مدينة أمدرمان التي كانت تتأهب للإفطار ببرلمان الشعب، ولكن يبدو أن عُرف العسكر لا يدري كنهَ حرمة الشهر الكريم، لتتراجع المواكب إلى شارع الشهيد عبد العظيم ولكن ما زالت القوات الأمنية تتعقبها مستخدمة الرصاص الحي وسلاح الخرطوش الذان أوقعا عدداً من الإصابات في صفوف الثوار، بعضها يحتاج إلى تدخل جراحي.

 

تستخدم سلطة الانقلاب كل الوسائل غير المشروعة التي جُبِلت على استعمالها، لغرض إخافة الجماهير من الخروج مجدداً، فبالإضافة إلى قمعها المفرط للثوار تقوم باستخدام بعض العصابات للتغلغل داخل المواكب لإيقاع الإصابات وسط الثوار بواسطة الأسلحة البيضاء، وهي بذلك تريد أن تشوه صورة وسمعة ثورتنا بتلفيق تهمة الانحراف عن السلمية عند كل هزيمة تتجرعها.

 

نحذر قوات الانقلاب من ما تقوم به من سلوكيات مجافية لقيم هذا الشهر الكريم ونائية عن المبادئ الإنسانية، ورسالتنا لها أن غداً سيأتي حاملاً معه بشريات النصر للشعب والسقوط المهين للجلاد.

 

كما ننوه الجموع الغفيرة إلى أن لجان المقاومة الباسلة قد أعلنت الانسحاب من المواكب في شكل مجموعات عند الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الثورة المنتصرة حتماً، وعليه نرجو التقيد بتوجيهات القيادة الميدانية.

 

#زلزال6أبريل

#هبباي6ابريل

 

إعلام اللجنة

6 أبريل 2022