بيــــان - استمرار ظاهرة اقتحام المستشفيات، ماذا بعد؟

بيــــان - استمرار ظاهرة اقتحام المستشفيات، ماذا بعد؟

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

———————————————

 

بيـــــان

استمرار ظاهرة اقتحام المستشفيات

ماذا بعد؟

 

قامت بالأمس قوى مكونة من أفراد يرتدون زياً مدنياً باقتحام مستشفى الفيصل بشارع الحوادث بالخرطوم، واختطفت أحد أفراد الحراسة على ظهر سيارة تتبع لجهاز الأمن وعرضته لتعذيب وحشي وهددته بالذبح ونهبت ممتلكاته ومن ثم نقلته إلى مستشفى الشرطة بالخرطوم.

 

بعد ساعة ونصف من الحادثة -وبإرشاد من منسوب للأمن الانقلابي- مرة أخرى اقتحمت المستشفى قوة يرتدي أفرادها زياً مدنياً ويستغلون سيارات بلون أبيض، وتربصوا بأربعة موظفين من بينهم أطباء، وقاموا بسرقة هاتف أحد أفراد الحراسة، كما قاموا بتفتيش كل طوابق المستشفى ولَم تسلم حتى غرفة العملية وغرف المرضى المنومين.

 

يُعتبر هذا الاقتحام انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، تشكل هذه الانتهاكات فصلاً قديماً متجدداً من فصول سقوط السلطة الانقلابية الغير محدود.

 

نحن نثق بأن هذه الأفعال من قبل سلطة الانقلاب سوف لن تثنيَ عزم شعبنا التواق إلى الحرية وسوف لن تمنع الكوادر الطبية من مزاولة أنشطتها، خاصة في أيام المواكب، لأنها بذلك تقدم واجبها الوطني من أجل انتصار ثورة شعبها.

 

اليوم وكل مليونية ستغطي الكوادر الطبية مناوباتها بمستشفى الفيصل وبالمستشفيات الأخرى الموجودة في محيط المواكب، وسوف لن يخيفها الاعتقال أو التعذيب وهي تدري أن استمرار الانقلاب يعني موتها وموت شعبها، وذلك ما سنعمل جميعاً لتداركه.

 

 

#مليونية14مارس

#كلنا_معاكم

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

‏ #AgainstMilitaryCoup

‏ #SudanCoup

 

15 مارس 2022

 

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين