بيان مشترك - زيادة أسعار الخدمات الصحية

بيان مشترك - زيادة أسعار الخدمات الصحية

بيــــان مشتـرك 

 

زيادة أسعار الخدمات الصحية

 

لقد تابعتم الزيادة المقررة أخيراً في أسعار الخدمات الطبية والصحية في المؤسسات العلاجية الحكومية (مراكز صحية ومستشفيات) في ولاية الخرطوم. وهي زيادة تأتي كجزء من عواقب الانقلاب الذي أفقد البلاد جميع المشاريع والهبات والمنح والمساعدات الخارجية وتزداد فيه العزلة العالمية يوماً بعد يوم.

 

إن النظام الانقلابي الحالي غير مؤهل لتسيير البلاد في كافة المجالات، ولا يمتلك حلولاً للاقتصاد غير زيادة العبء على كاهل المواطن دون أي خطط ومشاريع يبشر بها أو حتى خطوات لدعم الشرائح الفقيرة التي تمثل غالبية الشعب لمجابهة الزيادات المقررة. 

 

زيادة أسعار الخدمات الطبية والصحية من غير تفكير في زيادة رقعة التأمين الصحي وزيادة منسوبيه وتغطيته ودعمه من الدولة ستشكل ضغطاً كبيراً على المواطن. 

 

إن ما يحدث في البلاد من تردي سريع في كل مناحي الحياة وتوقف دولاب العمل في كثير من المؤسسات وانخفاض حركة الأسواق لا يخفى على أحد ويتلمسه المواطن في حياته اليومية. ولا شك أن هكذا نظام سيورد البلاد المهالك، وندعو جموع الشعب السوداني للانضمام للثوار لإسقاط هذا النظام الذي لا فكر ولا خطة ولا استراتيجية له غير نهب ثروات البلاد وقتل شعبنا المقاوم، وهو نظام متداعٍ للسقوط ويستعد للفظ انفاسه الأخيرة.

 

#مليونية21فبراير

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

‏#88plus

#AgainstMilitaryCoup

#SudanCoup

 

18 فبراير 2022

 

- لجنة أطباء السودان المركزية

- نقابة أطباء السودان الشرعية

- لجنة الاستشاريين والاختصاصيين

- لجنة صيادلة السودان المركزية

- تجمع اختصاصيي طب الأسنان السودانيين

- اللجنة المركزية للمختبرات الطبية

- اللجنة المركزية لضباط الصحة