بيان حول وضع المعتقلين بسجن سوبا

بيان حول وضع المعتقلين بسجن سوبا

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

———————————————————

 

بيــان

حول وضع المعتقلين بسجن سوبا

 

يدخل المعتقلون في سجن سوبا اليوم في إضراب عن الطعام رفضاً للأوضاع السيئة التي يعيشونها داخل السجن، فبعضهم تم سجنه دون حتى تقديم تهمة له والآخر ينتظر التحري الذي يتم تأخيره عن قصد للتعريض للمزيد من الأذى النفسي والجسدي.

 

يواجه معتقلو الثورة من الأجسام المهنية والقوى السياسية ولجان المقاومة ظروفاً قاسية فرضها عليهم الانقلاب الفاشي الذي صار يخطف الثوار من الشوارع وأماكن العمل من غير تحرير أمر قبض في حقهم وبصورة مهينة تتنافى مع المثل الإنسانية.

 

يضع النظام الفاشي السودانيين اليوم تحت حصار محكم، ويمارس كل ما من شأنه إذلالهم واحقارهم، فيقتحم البيوت في آخر الليل بالسيارات العسكرية المدججة ويعتقل -دون تمييز- من بنات وأبناء شعبنا، في مشهد يؤكد رعب الطاغية من اقتراب السقوط الحتمي لنظامه المتداعي.

 

إن العنف المفرط تجاه مواكب الثورة السلمية واختطاف الثوار من الطرقات والشوارع لن يضعف عزيمة الثورة التي قد صفق المجد لها.

 

نحن في مكتب الأطباء الموحد نؤكد أن الشعب منتصر وإن تطاولت الآماد وأن ما يتعرض له شعبنا من إذلال ممنهج وما يواجهه معتقلو الرأي والقضية في سجن سوبا وسجون الانقلاب الأخرى سوف لن يمر دون عقاب وسيكون نقطة نهاية الطغيان في بلادنا إلى الأبد. 

 

ونناشد المنظمات الإنسانية ومحيطنا الإقليمي والدولي لدعم ثورة الشعب من أجل التحرر من براثن هذا النظام الفاشي والانطلاق إلى رحاب الحرية التي نستحقها وتناسب فعلنا الثوري وحجم ما قدمناه من نضال.

 

#مليونية14فبراير

#الردة_مستحيلة

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

 

‏ #AgainstMilitaryCoup

‏ #SudanCoup

 

14 فبرايــــر 2022

 

 

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين