خطاب لمجلس التخصصات

لجنة أطباء السودان المركزية

 

السادة الأطباء الشرفاء  

نفيدكم بأن الخطوة الأولى قد تمت وهي رفع خطاب لمجلس التخصصات بخصوص زيادة رسوم التدريب واجتماع لجنة أطباء السودان المركزية بالمجلس، وجاء الرد كما كان متوقعاً من قبل مجلس التخصصات كما ذكر في الملخص أعلاه.

 

تم رفع خطاب أيضاً لوزارة الصحة بخصوص تعديل عقودات المنحة وسيتم الإجتماع في بداية الأسبوع القادم.

 

وسوف يرفع خطاب للمجلس الأعلى للتدريب وهو الجهة العليا في السودان والمختصة بالتدريب الأكاديمي والمهني وعقد اجتماع معهم بخصوص إشكال غلاء رسوم التدريب من قبل مجلس التخصصات وعقودات منح وزارة الصحة المجحفة.

 

الأطباء الأجلاء

نحن لانسعي إلا إلى حل اشكالاتنا في التدريب، وعليه فسوف نطرق أبواب جميع الجهات المسؤولة وبخطابات تبين اشكالنا وأثره علينا، وسوف نسعي إلى الحل بالطرق المحترمة وبخطوات مرتبة وثابتة.

 

ولتعلموا الآتي: 

أنه باجتماعنا مع وزارة الصحة والمجلس الأعلى للتدريب تكتمل الخطوات في السعي إلى حل الإشكالات من الجهات ذات الصلة بالقضية، وتم طرق جميع الأبواب لحل الإشكال.

 

إذا أقرت وزارة الصحة والمجلس الأعلى للتدريب بالإشكال الراهن بخصوص عقودات منحة التدريب المجحفة وضعف مرتباتها والزامها لنا بعدد سنوات ليست منطقية وأقرت أيضاً بغلاء التدريب علي النفقة الخاصة واتخذت خطوات جادة في حل هذا الإشكال الذي أنهك الأطباء وأرهق قدراتهم وإن لم يكن وأخلت مسؤوليتها فلا خيار إلا الآتي: 

 

1- إجتماع حاشد لجميع الأطباء يؤكد وقفة الأطباء صفاً واحداً والتفافهم لحل إشكال رسوم التدريب وعقودات المنح المجحفة، سيتم الإعلان له بعد إجتماع اللجنة مع وزارة الصحة الإتحادية والمجلس الأعلى للتدريب.

 

2- إخطار وزارة الصحة ومجلس التخصصات والمجلس الأعلى للتدريب بأن جميع الأطباء النواب سيتوقفون عن التدريب بمجلس التخصصات سواء علي النفقة الخاصة أو العقودات المجحفة إذا لم يتم حل إشكال رسوم التدريب وعقودات المنح في خلال فترة أيام (حسب سقف زمني يتم الإتفاق عليه في إجتماع الأطباء جمعية عمومية ولجنة).

وإذا لم تتم الاستجابة للإخطار أعلاه حسب السقف الزمني نتوقف جميعاً عن التدريب إلى حين حل الإشكال.

 

الأطباء الشرفاء

نرجو من الجميع الالتفاف حول القضية المفصلية آنفة الذكر وعلى الأطباء في كل الولايات متابعة تفاصيل السعي في حل إشكال التدريب.

 

معاً من أجل حفظ كرامتنا وحقوقنا

معاً من أجل تدريب محترم

معاً من أجل تدريب بلا رسوم وقيود

معاً من أجل تدريب مستحق

معاً من أجل منح وفق عقودات محترمة برواتب مجزية

 

لجنة أطباء السودان المركزية 

      يناير 2016