بيان مشترك

بيان مشترك

بيــــان مشترك

 

حول التضامن مع حراك المعلمين

 

تسير لجنة المعلمين موكباً ثورياً في الذكرى الثالثة لاستشهاد الأستاذ/ أحمد الخير للمطالبة بتنفيذ الحكم القضائي في حق منسوبي جهاز الأمن الذين قتلوه.

 

تناشد الأجسام الطبية جميع منسوبيها للمشاركة الفاعلة في موكب المعلمين المتجه غداً من مقر الإتحاد المهني للمعلمين السودانيين بشارع الجامعة إلى السلطة القضائية.

 

إن وقوفنا ومساندتنا لبعضنا في هذا الظرف سيساعدنا في مهمة هزيمة الانقلاب والعبور ببلادنا إلى بر الأمان مع بقية أبناء شعبنا.

 

السلطة الانقلابية هي امتداد للجنة أمن المخلوع التي عذبت الشهيد الأستاذ/ أحمد الخير؛ بأبشع الطرق وإدعت كذباً بأنه مات نتيجة تسمم غدائي.

 

ذات اللجنة الأمنية هي التي تكيل الاتهامات اليوم للثوار زوراً ويهتاناً، وتمتنع -عن قصد- عن إجراء تحقيقات في حوادث قتل الثوار السلميين، لأن المدانين سيكونوا منسوبيها، وهي من تصرح لهم بالقتل وتتكفل بحمايتهم.

 

ذات اللجنة الأمنية هي من نهلت من معين سادتها الأوائل الذين دقوا مسماراً في جمجمة الشهيد الدكتور/ علي فضل؛ وأملوا للمشرحة أن يكون سبب الوفاة حالة مرضية عادية.

 

من نفس الكتاب يقرأ الطغاة ولنفس المصير هم سائرون بأمر شعبنا وقوة شكيمته، وسوف لن يفلتوا من العقاب طال أمد سلطتهم أم قصر.

 

31 يناير 2022

 

- لجنة أطباء السودان المركزية

- نقابة أطباء السودان الشرعية

- لجنة الإستشاريين والاختصاصيين

- لجنة صيادلة السودان المركزية

- تجمع اختصاصيي طب الأسنان السودانيين

- اللجنة المركزية للمختبرات الطبية

- اللجنة المركزية لضباط الصحة