المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

———————————————————

 

نـــــداء للتضـامن 

 

إلى المنظمات الطبية والحقوقية والنقابات والأحرار حول العالم: 

 

ظل الشعب السوداني منذ أواخر أكتوبر الماضي وحتى الآن يتظاهر بسلمية منقطعة النظير، ويواصل المقاومة الباسلة ضد الحكم العسكري الشمولي الذي يسعى للسيطرة على مقاليد الحكم مجدداً، بعد أن نجح شعبنا في الإطاحة بالطاغية عمر البشير المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية، والذي حكم بلادنا بالحديد والنار لثلاثة عقود ظل فيها الشعب السوداني يقاوم مستخدماً مختلف الأساليب والوسائل السلمية، ويقدم أرواح أبنائه بسخاء من أجل ترسيخ نظام ديمقراطي تتحقق فيه الحرية والسلام والعدالة، مواجهاً في ذلك آلة قمعية بالغة العنف، لم تتردد في استخدام أسلحة القتال الفتاكة ضد الشعب المسالم الأعزل لقهر آماله وتطلعاته.

 

لقد فقدنا منذ انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي 72 شهيداً معظمهم عبر إصابات مباشرة بالرصاص الحي في الرأس والصدر والعنق. 

 

تنوعت انتهاكات القوات الانقلابية لتشمل الاغتصابات، ومنع إسعاف المصابين، ومداهمة المستشفيات، وإطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع داخلها، والاعتداء على الكوادر الطبية واعتقال المصابين وهم على أسرة المستشفيات.

 

ولعزل السودان عن العالم، وحجب مشاهدة مثل تلك الانتهاكات الجسيمة ضد الانسانية، يتواصل التضييق على الصحافة والإعلام وقطع شبكة الإنترنت والاتصالات بصورة متكررة ومكثفة منذ لحظة وقوع الانقلاب.

 

ندعو عبر هذا النداء جميع الأحرار حول العالم للتضامن العاجل مع الشعب السوداني، ودعم نضالاته، والوقوف بقوة مع خيارات السودانيين وهم ينشدون الحرية والسلام والعدالة؛ كما ندعوكم لمخاطبة حكوماتكم وممثليكم بضرورة استخدام كافة وسائل الضغط والتأثير التي تمتلكها دولكم ضد العصابة الانقلابية، ومحاصرتها سياسيا واقتصاديا، ونزع أي شرعية عنها، وكذلك الضغط على حلفائها وداعميها من دول الإقليم والعالم.

 

سيواصل شعبنا المضي على طريقه الصعب والوعر نحو بناء وترسيخ الديمقراطية في البلاد، والذي بدأه بصورة حثيثة منذ اندلاع الثورة في ديسمبر من العام 2018م ؛ وسيظل متمسكاً بالسلمية التي تحاول العصابة الانقلابية أن تحرفه عنها عبر سياسات الصدمة والترويع، وعبر الاستفزاز المستمر الذي يهدف إلى جره للعنف. غير أن الشعب السوداني تعلم من دروس الماضي، واستفاد من تجارب الشعوب الجارة في المنطقة.

 

يواجه شعبنا اليوم معركة وجود وكرامة مع عصابة يهدد استمرارها وبقاؤها على رأس السلطة وجود وبقاء الوطن نفسه؛ كما يهدد ايضا الأمن والسلم في المنطقة بأسرها، 

 

سوف يواصل شعبنا المقدام طريقه قوياً ومتماسكاً وبإرادة موحدة، وبثقة عالية من حتمية الانتصار.

 

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

#انسحاب_الكوادر_الطبية

#التصعيد_الثوري_الأبيض

 

‏ #AgainstMilitaryCoup

‏ #SudanCoup

19 ينـــايــر 2022

 

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الإستشاريين والاختصاصيين