لجنة أطباء السودان المركزية

لجنة أطباء السودان المركزية

لجنة أطباء السودان المركزية

 

بيان حول #موكب2يناير 2022

 

قصة قوم عشقوا الأرض

 فدوها عمراً 

قصة شعب يُسقى مراً 

ينبتُ صبراً 

 

ما زال الجنرال ومارشالات الجيّش وقواتهم الأمنية يقرأون من ذات الدفتر الذي قرأ منه النظام المقبور، والذي مزقته جماهير شعبنا بالدماء والدموع والأنفس في سبيل الوصول إلى دولة مدنية لا يستأسد فيها قوي بقوته ولا يقهر فيها مظلوم. 

 

رغم تصريحات الجنرال وترديده زيفاً لشعارات الثورة قامت قواته بمجزرة أخرى بأمدرمان في #مليونية30ديسمبر مخلفةً 5 شهداء وأكثر من 200 جريحاً.

 

وقد استباحت هذه القوات حرمات المستشفيات وأرهبت الأطباء وبقية الكوادر الطبية في مشهدٍ يعيد للأذهان طغيّان الجنرال المعزول.

 

لم تكتفِ هذه العصابة بالقتل والتنكيل وحرق المنازل والاعتقال بل قامت بضرب المحامين ووكلاء النيابة ومنعتهم من ممارسة عملهم كما قامت بالاعتداء على الصحفيين والإعلاميين ولم يسلم منها حتى الباعة وأصحاب المتاجر.

 

نُحيِّ صمود الثوار ونعتزُ ببسالة بنات وأبناء شعبنا ولجان مقاومتنا العظيمة، وسنكون معهم كتفاً بكتف إلى حين سقوط هذه العصابة التي اختطفت البلاد وسرقت مواردها وثرواتها.

 

لا يفوتنا تحية المصرفيين والعاملين بالقضائية على إضرابهم الداعم لقضايا الثورة والمساند للجان المقاومة الباسلة، وهو ما يعبر عن تلاحم أبناء وبنات الشعب السوداني بكل قطاعاته ضد الإنفراد بالسلطة.

 

كما نُحيِّ جموع الأطباء والكوادر الصحية التي ما زالت تعمل في المستشفيات والطوارئ رغم صلف السلطة الانقلابية.

 

نعلن في اللجنة تأييدنا الكامل ومشاركتنا للجان مقاومة الديوم في موكب غدٍ الأحد 2 يناير 2022 المتوجهة إلى قصر الشعب من أجل استرداد كرامته وحريته، ونؤكد جاهزية العيادات الميدانية والمستشفيات المجاورة لمسارات المواكب ، كما نؤكد مشاركتنا في الوقفة الإحتجاجية التي ينظمها تجمع المصرفيين السودانيين في تمام الساعة 11 ظهراً بتقاطع شارع القصر مع البلدية.

 

 

#موكب2يناير

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

 

إعلام اللجنة

1 يناير 2022