المنصــة الإعلامــية الموحــدة - نقــابة أطباء السـودان

المنصــة الإعلامــية الموحــدة - نقــابة أطباء السـودان

المنصة الإعلامية الموحدة - نقابة أطباء السودان 

————————————

عودة العملية الانتخابية ضرورة حتمية واستراتيجية

 

معاً لمواصلة خطوات استعادة نقابة أطباء السودان 

————————————————-

طبيبات وأطباء السودان الشرفاء،

 

واجه الشعب السوداني الانقلاب العسكري بحزم فور العلم بوقوعه، وبتلقائية شملت كل قطاعات الشعب فانطلق الناس إلى الشوارع معلنين رفضهم، ومازالوا يواصلون مقاومته في بسالة منقطعة النظير. ويا لها من مقاومة هزّت الأرض تحت أقدام منفذيه، وأشعلت العزيمة الثورية الكامنة في الشخصية السودانية التواقة للكرامة والحرية.

 

نُدين الانقلاب العسكري ونرفض بقوة وبكل العزم ما ترتب عليه من إتفاقات سياسية. وننوه بأن الانتهازيين في كل المجالات سيلجأون لتبريرات سقيمة ليستمر الانقلاب في السلطة؛ ولكن المقاومة ضده تمضي متصاعدة.

 

تعرض أطباء بلادنا إلى عسف واعتداءات القوات النظامية التي استباحت المستشفيات مهدّدةً الكادر الطبي تارة، وتارة تمنعهم من دخول المستشفيات لإسعاف الجرحى والمصابين، وأخرى بالهجوم على المشافي وإطلاق الغازات المسيلة للدموع داخل المرافق الصحية. وكعادة كل الانقلابات العسكرية بدأت الاعتقالات التعسفية وقتل المتظاهرين السلميين؛ وليُضعِف الانقلابيون حركة المهنيين والعاملين لجأوا كعادة من قبلهم إلى إصدار قرارات غير شرعية بتجميد اللجان التسييرية للنقابات والاتحادات.

 

لقد أدت الإجراءات الانقلابية الغاشمة إلى تعثر مسيرة استعادة نقابة أطباء السودان في الأسابيع الماضية، بعد أن كانت العملية الانتخابية قد أحرزت تقدماً ملحوظاً بإنتخاب الهيئة النقابية لمدينة أمدرمان بكامل فرعياتها الثلاث وفرعية مستشفى بحري والخرطوم شمال في ولاية الخرطوم، بالإضافة إلى انتخاب الهيئات النقابية في كل من النيل الازرق وشرق دارفور. 

 

إن مجابهة الانقلاب العسكري الخائن لن تتأتى إلا بتوسيع دائرة العمل النقابي عبر أجسام منتخبة تتمكن من تنظيم الحراك الثوري بشتى سبله السلمية من إضرابات ووقفات احتجاجية وتنسيق الإضراب السياسي والعصيان المدني الشامل. وهنا نُشير إلى أن لنقابة أطباء السودان سجل نضالي شامخ عبر تاريخ السودان اهتزّت له عروش الدكتاتوريات بلا استثناء. 

 

لذا فاننا نتطلع إلى أن ينخرط الأطباء فوراً، وبصورة فاعلة في كل ربوع السودان، لعقد الجمعيات العمومية في بقية الفرعيات والهيئات النقابية وانتخاب ممثليهم.

 

كما نهيب بأعضاء المكاتب التنفيذية وممثلي الهيئات والفرعيات المنتخبة بالتحرك بفاعلية من أجل تنظيم نشاطهم النقابي في تلك الفرعيات وقيادة الحراك الثوري مع بقية الأجسام النقابية في مناطقهم.

 

الزميلات والزملاء الأطباء، 

 

ستواصل المنصة الاعلامية مدّكم بمستجدات العملية الانتخابية وإعلانات الجمعية العمومية للفرعيات؛ فمعاً سنمضي، وبكل ثقة وحرص، لدعم استعادة نقابة أطباء السودان عبر انتخاب لجنتها التمهيدية في جميعة عمومية مركزية لتقف سداً منيعاً في وجه الانقلابيين.

 

المجد والخلود لشهداء الانقلاب العسكري الأبرار.

 

وما ضاع حقٌّ وراءه مطالب

 

عاشت وحدة أطباء السودان .. 

 

والنصر لمقاومة الشعب لدحر الانقلاب وإقامة الحكم المدني الديمقراطي. 

 

#الردة_مستحيلة

#الثوره_نقابه_ولجنه_حى

#لات فاوض_لاشراكة_لاشرعية

 

28 نوفمبر 2021