بيان مشترك

بيان مشترك

بيان مشترك 

 

يا ابن الكرام حِلّ العُقَد

حليتها بيطول الحبل

فكيتها راح يصل الدلُو البير الحلو

 

إن بئر السودان حلوٌ قريب، وحبل الشعب صلدٌ طويل، إذا تهاوت دِلاءُ بنيه فإنه يرفعها لترتقي إلى مقامه السامق. وقد مرت الثورة بمنعطفات ما كانت ستجتازها لولا اشرئباب روحها في ضمير الشعب إيماناً وبشرى، لترضخ لها كل الكيانات السياسية والمهنية فالثورةُ واضحة المفاهيم والقيم والأهداف، تختلف مكوناتها الحية في آليات العمل لتزداد الثقةُ في نعمة التعدد بينها.

 

شعبنا الثائر،

من صميم وعيك الخَلَّاق نُحيي آمالنا العراض في الخروج إلى بر النصر المؤزر. وكما جادت عبقريتك النضالية بفكرةٍ مرحليةٍ حكيمةٍ قدمت تجمع المهنيين السودانيين كمنسقٍ ومُوجِّهٍ إعلاميٍّ في مراحل الثورة الأولى، وكنا جميعاً بأجسامنا المهنية الثائرة مؤسسين وفاعلين تحت أمرك وطاعتك في ذلك الكيان التاريخي؛ فإننا نثق في مقدرتك الخلاقة على ابتداع آلياتٍ تنظم الحراك وتلتزم بأهدافه الثورية الوطنية المجردة. وسواءٌ كان ابتداعك جديدٌ منك، أو كان إعادةُ إحياءٍ لقديم؛ فإننا -نحن الأجسام المهنية والنقابية ولجان التسيير الموقعة على هذا البيان- لن نكون إلاَّ تابعين لك، منصاعين ملتزمين بك، باضراباتنا السياسية الناجزة، وعصياننا المدني الشامل، وعملنا الدؤوب في غمار الشوارع الوفية. مليونيةٌ خلفها مليونيات، وقفاتٍ تلو وقفات، وتتريسٌ صوب تتريس.

 

شعبنا المنتصر حتماً،

نُعلن نحن الأجسام المهنية والنقابية ولجان التسيير الموقعة أدناه، تنسيقنا وتوافقنا على الآتي:

 

- الالتزام بكل جداول التصعيد الثوري التي تقررها لجان المقاومة ولجان الميدان بأجسامنا المهنية، والكيانات السياسية الوطنية الساعية لإسقاط المجلس العسكري الانقلابي ومحاكمة قادته، واستكمال بنود الثورة الواردة في إعلان الحرية والتغيير؛ وعلى رأسها التعجيل بمحاكمة رموز وقيادات نظام الإنقاذ البائد، وتفكيك تمكينه المستشري في كل مفاصل الدولة السودانية من مؤسساتها العسكرية حتى أصغر مؤسسة يمتلكها شعبنا العظيم.

- القيام بدورنا الأساسي في تنظيم وترتيب الإضرابات السياسية وحماية منتسبي المهن والحرف المنضوية تحت مسمياتنا من باب الزمالة والندية لا القيادة والتبعية.

- انفتاحنا التام على كافة الكيانات المهنية والسياسية والشعبية التي تهدف إلى إسقاط النظام القديم المتجدد المتأرجح الآن، لتواصل قنواتنا التنظيمية ما ابتدرته من تواصل بهدف التسامي فوق الخلافات، والتوافق على حد أدنى للعمل المشترك، أو التنسيق الواثق من خطى الرفاق.

 

وفي هذا،

نؤكد أن القضايا المصيرية للثورة والوطن لا تُحسم بين ليلةٍ وضحاها، ولا يتم تبنِّيها وإعلانها بانفراد وبمعزل عن الشعب وقواه الحية ولجان مقاومته ومكوناته الشعبية المتعددة الثائرة. عليه، وعملاً بمبادئ المشاركة الثورية الواسعة، فإننا سنطرق أبواب كل القوى الوطنية والكيانات المهنية والنقابية، والمكونات الشعبية الأهلية والرسمية في مدن السودان وقراه، وفي معسكرات النازحين وضحايا الحروب والإبادات، ولجان المقاومة الباسلة في العاصمة والاقاليم، ورفاق الكفاح المسلح الملتزم بالخط الثوري لشعبنا؛ وكل أطراف السودان المتعددة الثقافات والسحنات واللغات والديانات؛ لتوحيد الجهود والآليات وتجديد المواثيق الثورية بما فيها إعلان الحرية والتغيير، وتحديثها بالمستجدات التكتيكية والاستراتيجية التي طرأت على الحراك الثوري؛ لتكون هادٍ لطريق الثورة أثناء وبعد السقوط غير المشروط لبقايا نظام الجبهة الإسلامية في نسختها العميلة العليلة الأخيرة. مؤكدين بهذا أن غايتنا النهائية هي بناء دولتنا الوطنية المدنية الديمقراطية الموحدة القوية، لتبث وتحمي قيم الحرية والسلام والعدالة، والرخاء والفخر لشعبنا المتعدد في وحدته العظيمة.

 

المجد والخلود لكافة الشهداء في ذاكرة أمتنا التاريخية العظيمة.

النصر المؤزر لشعبنا التاريخي المبجل

والسقوط الأبدي للانقلابيين.

 

الموقعون:

 

١- المكتب الموحــد للأطبــاء

٢- اللجنة المركزية للمختبرات الطبية 

٣- لجنة صيادلة السودان المركزية

٤- تجمع المهندسين السودانيين 

٥-استعادة نقابة الصحفيين السودانيين

٦- تجمع البيئيين السودانيين

٧- تجمع مهنيي الارصاد الجوي

٨- تجمع الإعلاميين السودانيين

٩- تنسيقية قطاع الطيران المدني

١٠- تجمع مهنيي الموارد البشرية

١١- التحالف الديمقراطي للمحامين

١٢- تجمع الطيارين السودانيين

١٣-تجمع الحرفيين والعمال 

 

9 نوفمبر 2021

 

#مليونية13نوفمبر

#الردة_مستحيلة