المكتب الموحد للأطباء

المكتب الموحد للأطباء

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

 

بيـــــــان

 

 

والبزدريك يا ويلو من غضبك عليهو ومن مشيك

وياويلو من أجلو الوشيك

 

 استمراراً في سقوطه الأخلاقي

ومواصلة لنهجه الباطش المرتعد من هبة أبناء وبنات شعبنا؛ قام المجلس العسكري الانقلابي بقوةٍ من الجنجويد والجيش بالاعتداء على الوقفة الاحتجاجية لمعلمي السودان بوزارة التربية والتعليم والتي نظمتها لجنة المعلمين السودانيين تعبيراً عن رفض المعلمين لانقلاب العسكر وتعبيراً عن إرادة المعلمين وتقدمهم لصفوف النضال ضاربين مزيداً من الحصار الثوري على الانقلابيين.

شملت الاعتداءات الضرب والشتم لأصحاب أشرف المهن ورسل المعرفة، واعتقلت قوات الانقلاب ما يقارب التسعين من المعلمين والمعلمات الشرفاء، إضافة لعدد من الإصابات يجري التحقق منها وحصرها.

 

نؤكد أن كل هذه الممارسات تكشف وجه هذه السلطة الآثمة جلياً وتجردها من كل ما يتصل بثقافتنا وإرثنا الضارب في إحترام وتقدير التعليم والمعلمين. وأن هذه التصرفات لن تفك الطوق القوي الذي تحكم قبضته جماهير الشارع السوداني وكياناته المهنية على عنق هذا الانقلاب الخديج. وستزيده تيهاً في متاهته التي ستنتهي في يد ثوار شعبنا وقواه الحية وحينها فالحساب ولد.

 

إننا في المكتب الموحد للأطباء وعملاً بإرثنا في التضامن النقابي نحيي جسارة معلمي السودان ونصطف صفاً واحداً مع زملاء الهم الوطني في لجنة المعلمين السودانيين مؤكدين سعينا المشترك مع كل النقابات والتنظيمات المهنية في توسيع جبهة المواجهة وتنسيق المواقف إلى أن تُكنس قوى الردة إلى مزابل التاريخ.

 

((#اقرا_شارك_اتصل))

 

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

#الردة_مستحيلة

#كل_السلطة_والثروة_للشعب 

#العصيان_المدني_الشامل

#AgainstMilitaryCoup

#SudanCoup

 

7 نوفمبـــر 2021

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء