لجنة متابعة إضراب أطباء مستشفى الأبيض

لجنة متابعة إضراب أطباء مستشفى الأبيض

لجنة متابعة إضراب أطباء مستشفي الأبيض التعليمي

 

 بيان مهم

 

 جماهير ولاية شمال كردفان الشرفاء

 

دأب الأطباء على مر العصور على الإلتحام بقضايا الشعب وتبنيها، فهم أبناء الشعب، منه وإليه، نؤكد أننا أبداً ما سعينا لهذا الإضراب وهذا التصعيد، وإنما دفعنا إليه مضطرين، لما وجدناه من إهمال وتشويه للحقائق متعمد من قبل حكومة الولاية و إدارة وزارة الصحة مع قضايانا، فإنما القضية قضية كرامة وحقوق.

في بياننا السابق الصادر بتاريخ 8 أكتوبر، تم امهال حكومة الولاية فترة 72 ساعة للإيفاء بالمطالب الأربعة، نأسف أننا حتى اللحظة لم نجد أو نلمس أي آفاق للحل، وكان الأجدر لمدير عام الصحة الإجتماع بنا، نحن الأطباء أصحاب المشكلة الحقيقية وتقديم الحلول العملية الكفيلة لمعالجة الأزمة بصورة جذرية، عليه نعلن التصعيد صباح الإثنين في موكب مهيب لعموم الأطباء يخاطب المواطنيين لتوضيح ملابسات الأزمة الحالية، كما سيتم الشروع في افتتاح عيادات مجانية للمواطنين في مكان سيحدد لاحقاً. 

 

الأطباء والطبيبات الشرفاء 

 

كما العهد بكم دائما، في الالتفاف حول قضايانا العادلة وحقوقنا المشروعة وضمان استمرار الخدمة العلاجية للمريض في أي مكان، فهدفنا صحة المواطنين وعلاجهم، ولم نخض هذا الإضراب إلا وهدفنا استقرار وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

عليه، ندعوكم اليوم صباح الإثنين 11 أكتوبر الساعة 9 صباحاً للحضور لاستراحة المستشفى للخروج في موكب الإنسحاب الكامل من مستشفى الأبيض التعليمي والشروع في العيادات الميدانية البديلة.