المنصة الإعلامية الموحدة لنقابة أطباء السودان

المنصة الإعلامية الموحدة لنقابة أطباء السودان

مكتب الأطباء الموحد

 

اللجنة النقابية الموسعة

 

بيان تنويري بخصوص ما تم في الفترة السابقة بخصوص تكوين النقابة

 

كان من المقرر حسب المصفوفة التي تم نشرها سابقاً بداية انتخابات الوحدات والفرعيات والهيئات النقابية يوم الأول من الشهر الجاري للعام 2021، ولكن نسبة لبعض الطوارئ القسرية التي نعتذر عنها لجماهير أطباء السودان والتي نود إحاطتكم بها في هذا البيان تم تأجيل قيام الانتخابات وذلك للأسباب الآتية ذكرها:

بعد انقطاع دام ثلاثين عاماً للعمل النقابي في السودان، كان قيام نقابة أطباء السودان حلماً كبيراً يتمناه كل طبيب حريص على استقرار وتطور الخدمات الصحية، وضمان توفر العيشة الكريمة ومعينات العمل للأطباء، فكان حرص اللجنة كبيراً على ألا يفوت شرف تكوين أول نقابة للأطباء بعد انتهاء العهد المباد أي طبيب من أطباء الداخل أو الخارج، وهذا الغياب الطويل للعمل النقابي نتج عنه عدم معرفة كبيرة عند جموع الأطباء بدور النقابة وأهميتها للطبيب وللمواطن وللنظام الصحي، فوجدنا عزوفاً كبيراً من الأطباء للإستجابة لنداءات الحصر التي أطلقتها اللجنة النقابية، مم استدعى تحرك أعضاء اللجنة للطواف على كثير من المستشفيات وتكثيف العمل الإعلامي لرفع الوعي حول دور وتكوين النقابة وحاولنا فتح أكبر فرصة لجميع الأطباء بالمشاركة في الحصر لينالوا حق الترشيح والتصويت.

وكانت اللجنة حريصة على ضم كشوفات جميع مبادرات الحصر التي قادها بعض الزملاء الكرام حتى تتوحد كلمة الأطباء تحت راية واحدة، وواجهتنا بعض الصعوبات في تأخر تسليم جميع الاستمارات وصعوبات في إدراج تلك الكشوفات في النظام المحوسب الذي تم تصميمه لحفظ السجلات النقابية للأطباء ولعمل قاعدة بيانات تستفيد منها النقابة القادمة.

وتم أيضاً التأخر في تسليم استمارات الحصر التي تم ارسالها للولايات نسبةً أيضاً لبعض الصعوبات التي واجهتهم، والتي ما زالت تصل الينا تباعاً ويتم إدراجها في النظام المحوسب بصورة مستمرة.

ووجدنا أيضاً أن بيانات عدد كبير من الأطباء غير مكتملة، وحتى لا نحرمهم حقهم الانتخابي تم إنشاء خط ساخن بالرقم 0906318122 لإستقبال معلومات الأطباء غير المكتملة واستقبال معلومات من لم يسجل في الحصر الورقي ويرغب في إدراج اسمه في عملية الحصر.

ونظراً لذلك كله تم تمديد فترة الحصر بعد نشر الكشوفات المبدئية على أن ينتهي يوم الأحد الموافق 10/1/2021م في تمام الساعة 12 ليلاً، حيث سيتم نشر الكشوفات النهائية للأطباء الذين يحق لهم التصويت والترشيح في انتخابات النقابة يوم 16/1/2021 

سوف نتمكن بعد الحصول على الكشوفات النهائية من تحديد الوحدات والهيئات النقابية والتى سيتم اعتماداً على عددها وأحجامها تحديد الفترة الزمنية المتوقعة لعملية الانتخابات، حيث سيتم عمل مصفوفة زمنية جديدة ومدكم بها في حينها.

 

سيتم نشر كشوفات أسماء الأطباء غير المكتملة بياناتهم والمطلوب منهم لإستكمال التسجيل في المنصة الإعلامية للجنة وفي الصحف اليومية خلال الأيام القادمة حرصاً على وصول الإعلان لأكبر عدد ممكن من الأطباء.

تم تكوين اللجنة العليا للانتخابات بتسمية 3 أعضاء من كل جسم من الأجسام الأربعة المكونة للجنة النقابية إضافة إلى عدد من النقابيين القدامى ومستشار قانوني للإستعانة بخبرتهم في الإشراف على العملية الإنتخابية.

وهذا ما أردنا أن نحيط به علماً جماهير الأطباء والزملاء الأعزاء ملتمسين منكم العذر مرة أخرى عن عدم التمكن من الالتزام بالمصفوفة الزمنية المعلنة.

ولكم الشكر.

 

إعلام اللجنة

6/1/2021