بيان بخصوص اعتداء على طبيب بولاية شمال دارفور

بيان بخصوص اعتداء على طبيب بولاية شمال دارفور

 

لجنة أطباء السودان المركزية

فرعية شمال دارفور

 

بيان حول حادثة الإعتداء على طبيب اختصاصي بمحطة وقود

 

تعرض بالأمس أحد اختصاصيي الجراحة بمدينة الفاشر إلى إعتداء جسدي بمحطة وقود من قبل موظف يعمل بآلية الوقود بشمال دارفور.

 

ومنذ ما يزيد عن العام يعاني الأطباء من مضايقات شديدة عند ذهابهم إلى محطات الوقود، رغم أنهم يذهبون بشكل رسمي وقانوني بعد اعتماد قوائم كشفهم في كل من وزارة الصحة، شرطة التموين وآلية الوقود.

 

اشتكى الأطباء مراراً من حجم المعاناة التي يلاقون في محطات الوقود، ووصلت شكواهم إلى السلطات المختصة بما في ذلك مكتب الوالي، ولكن لا أحد يولي هذه الشكاوى أي إهتمام، ورغم ذلك يواصل الأطباء عملهم دون انقطاع، ولكن أن يصل الأمر هذه المرة إلى الإعتداء على أحد الاختصاصيين فهذا ما لا يستطيع الأطباء السكوت عنه.

 

 

 

إننا في فرعية لجنة الأطباء بشمال دارفور نطالب بالآتي:

١- أن يُوجّه والي الولاية بتكوين لجنة للتحقيق في حادثة الإعتداء بشكل عاجل.

٢- أن يوجّه والي الولاية بتسهيل عملية التزود بالوقود للأطباء، على أن لا يكون التوجيه كسابقاته من التوجيهات، والتي كنا لا نري لها تنفيذاً رغم أنها تصدر من أعلى سلطة في الولاية.

٣- أن يوصي والي الولاية بوضع أولوية للكوادر الطبية والصحية في عملية التزويد بالوقود طالما أنهم يقدمون خدمة الطواريء الصحية.

٤- أن يقوم الوالي بتقييم أداء بعض المسئولين في حكومته والذين يعملون في أماكن حيوية، وذلك من أجل تحسين جودة أداء حكومة الولاية، الولاية التي عانى مواطنوها من فساد المسئولين الذين ظلوا يتعاقبوا على المناصب منذ العهد البائد دون أن يجدوا من يتصدى لهم في عهد حكومة الثورة، وكان ألأجدي أن يقوم السيد الوالي بتعيين أناس قلبهم على الثورة والمواطن لكيلا تُسَخَّر إمكانيات الولاية لأولئك الذين أدمنوا الفشل وأوشكوا الآن أن يقودوا المواطن إلى حتفه.

 

#تحديات_الفتره_الانتقاليه

 

إعلام الفرعية

٢ نوفمبر ٢٠٢٠