بيان حول مبادرة سابا لدعم قيام نقابة أطباء السودان المنتخبة

بيان حول مبادرة سابا لدعم قيام نقابة أطباء السودان المنتخبة

تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية

 

١٦ سبتمبر ٢٠٢٠

 

بيان حول مبادرة سابا لدعم قيام نقابة أطباء السودان المنتخبة

 

الزميلات والزملاء الأطباء في وطننا السودان والمهاجر، هاهي ثورة ديسمبر تدخل عامها الثاني مواصلة كفاحها للوصول إلى شعار الثورة الحرية والسلام والعدالة.

 

ومع كل هذه الخطوب، التي تصارعها سفينة الثورة، لابد من وقفة جادة اليوم لإتمام الاستحقاق النقابي، والذي هو درع الحماية لقوى ثورة ديسمبر من مخاطر الردة على الديمقراطية والحكم الشمولي.

 

نود بدايةً أن نسترجع كل نضالات الأطباء ضد الأنظمة القمعية وتضحياتهم بالروح والحرية وتحملهم آلام الملاحقة والقمع في سبيل وطن حر ديمقراطي ينعم إنسانه بعدالة اجتماعية تكفل سبل العيش الكريم.

 

ونؤكد أنّ تضحيات ونضالات الإخوة والأخوات في المكتب الموحد لأطباء السودان إنما هي امتداد للإرث النضالي للأطباء. حيث نثمن أدوارهم الطليعية وقيادتهم لصفوف الأطباء والثورة في أوج القبضة الأمنية لنظام الإنقاذ البائد. عهدنا بهم تقديم كل مافيه خير للوطن على المصلحة الشخصية والحزبية.

 

إنّ من واجبنا اليوم الوقوف بجانب زملائنا وزميلاتنا في المكتب الموحد لأطباء السودان ولجنته النقابية في مساعيهم الرامية إلى الوصول لإحدى مستحقات ديمقراطية العمل النقابي.

 

وعليه، نؤمِّن نحن في تجمع الأطباء السودانين بالولايات المتحدة الأمريكية أننا سوف ندعم الخطوات المقدمة من أعضاء اللجنة النقابية للمكتب الموحد لأطباء السودان، المتمثلة في عملية طواف ممثلي اللجنة النقابية لولايات السودان المختلفة لتعريف القواعد بالإجراءات القائمة والوقوف على مطالبهم، وكذلك عملية حصر عضوية النقابة وإعداد اللوائح الانتخابية التي من شأنها الدفع بالعملية الانتخابية إلى منتهاها.

 

كما ندعوا جموع الأطباء إلى توحيد الرؤى والالتفاف حول اللجنة النقابية للمكتب الموحد ودعم هذه الخطوات للمضي إلى الأمام وعدم تشتيت الجهود.

 

إن قيام نقابة منتخبة جامعة لأطباء السودان وجميع النقابات المهنية لهو واجب الساعة لحماية مكتسباتنا الديمقراطية. تلك المكتسبات التي بذل في سبيلها شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ومن سبقهم من شهداء السودان الدم والروح. حقهم علينا حمايتها من كل تغول وصونها عبر استكمال مؤسساتها النقابية التي تدافع عن حقوق أفرادها وتحمي مصالحهم بعيداً عن أي تدخل سياسي أو حزبي.

 

في مستهل جهودنا الداعمة سوف تقوم منصة تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية بعرض عدد من اللقاءات التفاعلية مع قيادات الأطباء في المكتب الموحد والهئية النقابية والأجسام الطبية في المهجر والمهتمين بالشأن النقابي من شأنها الإجابة على تسأولات الأطباء وتقديم المشورة والرأي لدفع عجلة قيام النقابة الموحدة المنتخبة.

 

#الثورة_نقابه_ولجنه_حي

#نبقى_حزمه_كفانا_المهازل

https://www.facebook.com/314209082555021/posts/663948514247741/?extid=JS3L352t2itPoGgg&d=n