بيان حول استقالة أطباء مستشفى التميز وتوقف مستشفى إبراهيم مالك عن العمل

بيان حول استقالة أطباء مستشفى التميز وتوقف مستشفى إبراهيم مالك عن العمل

لجنة أطباء السودان المركزية

 

بيان حول ((إستقالة أطباء طوارئ مستشفى التميز وتوقف مستشفى إبراهيم مالك عن العمل))

 

قامت لجنتكم بعقد سلسلة من الاجتماعات والتفاكر مع أطباء مستشفى التميز ومستشفى إبراهيم مالك وذلك بغرض انتزاع حقوق الأطباء بالمستشفيات المعنية حيث تم عرض ومناقشة ماتم التوصل إليه مع إدارة مستشفى التميز والوصول لآلية تضمن تحقيق المطالب العادلة دون الحوجة لتقديم الاستقالات أو انقطاع الخدمة مستقبلاً وذلك بوضع حلول جذرية لكافة المشاكل. 

 تم النقاش المستفيض حول العقبات التي تواجه أطباء إبراهيم مالك من حيث السلامة والحماية، بيئة العمل، العقودات والتوظيف الذي يحفظ للطبيب حقوقه ومستحقاته المالية.

 

تم الاجتماع مع وزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم ومناقشته بالقضايا دائرة اختصاصه في وزارة الصحة الاتحادية والتي تتعلق بمجلس التخصصات الطبية مع قسم الطوارئ، ومخاطبة جذور المشكلة المالية، وتوفير الإمداد الدوائي.

 

كما تم الاجتماع مع مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم وعرض المذكرة عليه ومناقشة الحلول الآنية والعاجلة مع التزام الوزارة بجميع ما جاء فيها والسعي لجدولة الحلول المتبقية مضبوطة بفترة زمنية محددة.

 

ينبغي على الدولة أن تسخر جميع إمكانياتها لصالح وزارة الصحة حيث أن الوضع ينذر بإنفجار وبائي في حالة ضعف الإمداد والتمويل حتى نقطع الطريق على الكارثة الصحية المرتقبة بالتخطيط الجيد.

 

إعلام اللجنة

١٦ سبتمبر ٢٠٢٠