تنويه مهم

تنويه مهم

لجنة أطباء السودان المركزية

 

تنويـــه :

 

قانون حماية الكوادر الطبية الآن أمام أعضاء مجلس السيادة الانتقالي للاطلاع والاجازة النهائية بعد إجازته من قبل مجلس الوزراء الانتقالي، وعليه فأمامنا أربعة أيام في المهلة المحددة للإجازة، نقوم خلالها بإيداع هذه الرسائل في بريد :

 

 (١) - أعضاء مجلس السيادة الانتقالي :

 يجب أن تبذلوا مجهوداً أكبر والإسراع في الإجازة النهائية فالقانون سيمثل نقلة نوعية في مسار استقرار تقديم الخدمة الطبية بالمستشفيات، بعد أن نالت منها كثرة الاعتداءات وأصبحت مهدد للنظام الصحي ككل، ولا يخفى عليكم الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون والصعوبات التي يجدونها في الوصول لمرافق علاجية داخل الخدمة. وهذا هو الوقت الذي يجب أن نصطف فيه جميعاً من أجل إنقاذ حياة السودانيين والخروج من هذه الأزمة.

 

(٢)- وزير الداخلية وطاقمه الوزاري :

 عليكم مهمة كبيرة في تشكيل قوة شرطة حماية المرافق الصحية؛ فالقانون وحده لا يكفي ووجود هذه القوة يضمن استقرار تقديم الخدمة والتي هي الآن تعني إنقاذ الأرواح ودونها فستكون الكارثة أكبر.

 

(٣)- الأطباء :

 الجميع يدرك حجم المصاعب التي نعمل فيها والجميع يدعمنا، الآن نحن في عمق المعركة و"لا يمكننا الاستلقاء أثناء المعركة"، وأمامنا أربعة أيام لإجازة القانون الذي يعد انتصاراً لارادتنا في استقرار تقديم الخدمة وتحويل المستشفيات إلى أماكن مقدسة ومحصنة ضد الاعتداءات والاستفزازات بحيث لا يهضم حق الكادر مقدم الخدمة ولا يضيع حق المريض الذي هو أساس حلقة العلاج والعنصر الأهم فيها.

 

#قانون_حمايه_الكوادر_الطبيه

 

إعلام اللجنة 

٢٧ مايو ٢٠٢٠