بيان حول اقتحام الفلول لدار المحامين

بيان حول اقتحام الفلول لدار المحامين

لجنة أطباء السودان المركزية

 

بيان حول اقتحام الفلول لدار المحامين

 

تعرّض المحامون والمحاميات أمس بدار المحامين بالعمارات شارع 61 إلى حصار فرضه عليهم/هن فلول النظام المباد مستخدمين العصي والحجارة والغاز المسيل للدموع مسببين مضايقات لهم/ن ومعرضين حياتهم/ن للخطر.

 

هنالك محامون ومحاميات كبار في العمر ومنهم من يعاني من أمراض مزمنة، وبالتالي إطلاق الغاز المسيل للدموع قد يهدد صحتهم ويجعلها تتدهور.

 

إن السلطة الانقلابية وهي تتعامل مع المحامين والمحاميات بهذا التهاون إنما تثبت أنها لا تولي أهتماماً للقانونيين والقانونيات الذين يمثلون حائط صد للدفاع عن قضايا جماهير شعبهم في هذا الظرف الوطني العصيب.

 

نحذر السلطة الانقلابية من التماهي مع منسوبي النظام البائد المعروفين بانتهاجهم للعنف وهي تضع لهم الحبل على الغارب بهذا الشكل وشرطتها تتفرج عليهم وبل تساعدهم، وقضاتها يصدرون القرارت التي تخدم الفلول.

 

كل يوم يثبت قائد الانقلاب بأنه هو الوجه الحقيقي الذي يمثل المؤتمر الوطني المحلول، فحين يتحدث عن تنحيه يقوم كذلك بتمكين منسوبي النظام المباد في مؤسسات الشعب ليواصلوا عبثهم الذين ابتدأوه قبل اكثر من ثلاثة عقود من الزمان.

 

على كل الشرفاء من أبناء شعبنا أن يهبوا دفعة واحدة لصد هجمات الفلول على دور النقابات ولوقف تمكينهم الذي يقف وراءه الجنرال.

 

إعلام اللجنة 

2 نوفمبر 2022