حول بيان الشرطة بالأمس 25 أكتوبر 2022

حول بيان الشرطة بالأمس 25 أكتوبر 2022

المكتـــــب الموحـــد للأطبـاء

——————————————

 

حول بيان الشرطة بالأمس

 

——————————————

 

طالعنا بالأمس بياناً صادر عن وزارة الداخلية - رئاسة قوات الشرطة - حمل العديد من الادعاءات والإتهامات للحراك الثوري السلمي الباسل، وأشار إلى أن هناك تكوينات مدربة وبتشكيلات عسكرية تتبنى العنف والتخريب وتحمل أعلاماً وشعارات تدعو للعنف.

 

لم نتفاجأ من مثل هذه التصريحات والإتهامات التي درجت رئاسة قوات الشرطة على تفصيلها ونسبها لقوى الثورة ووصم حراكها السلمي الباسل بالعنف، وتوفير ذرائع للعنف المفرط الذي يستخدمونه في مواجهة المواكب عبر الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والدهس بالمدرعات والرصاص الحي.

لم نتفاجأ أبداً ولن ننسى أبداً.

 

إن قوات الشرطة قد سجلت رقماً مزعجاً في عدد ونوعية الانتهاكات، وقد قدمت روحاً عدائية واستبدادية كبيرة في مواجهة الثائرات والثوار السلميين، والوثائق موجودة وشهود العيان وكاميرات المراقبة والفيديوهات المسجلة وفيديوهات البث المباشر.

 

هذه الشرطة لم تترك أمراً معيباً أو سلوكاً شائهاً إلا واقترفته ولكن الحساب قادم عاجل غير آجل.

 

قوات الشرطة كجهاز مدني تحتاج إلى اصلاح كبير في عقيدتها وسلوكياتها وقيمها العليا والتي يجب أن تتمحور جميعها حول حماية المواطنين/ات وحفظ كرامتهم/ن، والتصريحات المطلوقة على عواهنها مقصود منها شرعنة المزيد من الأعمال الوحشية والتعسفية واستهداف قوى الثورة بتشكلاتها المختلفة، ولكن سنكون بالمرصاد والعاقل من اتعظ من مصير من استبدوا ثلاثين عاماً أوردتهم مورد الهلاك على يد هذا الشعب.

 

نؤكد في المكتب الموحد للأطباء بأن كل الانتهاكات التي ارتكبت أو سترتكب بحق شعبنا من قبل هذه القوات مرصودة وموثقة لدينا ولدى شركائنا من الأجسام الثورية الأخرى.

 

26 أكتوبر 2022

 

#النيل_الأزرق_تنزف 

#مليونية25اكتوبر

#مليونية30اكتوبر

#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية

 

—————————————————————

 

» لجنة أطباء السودان المركزية

» نقابة أطباء السودان الشرعية

» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين