الشهيد د. بابكر عبدالحميد كان نبراساً منيرا

الشهيد د. بابكر عبدالحميد كان نبراساً منيرا

لجنة أطباء السودان المركزية 

 

((الشهيد د. بابكر عبدالحميد كان نبراساً منيرا))

 

كان الشهيد د.بابكر عبدالحميد ورفاقه الميامين من رموز ثورتنا المجيدة التي سُطرت في سماء الإنتفاضة وقد قدموا أرواحهم الغوالي ببسالةٍ وشجاعة من أجل دولة السلام والعدالة التي خرج من أجلها السودانيون بكل فئاتهم شيبهم وشبابهم نسائهم ورجالهم. ارتقى الشهيد د.بابكر برصاص الغدرِ والخيانة في أقصر وأقسى محاكمةٍ في التاريخ التي تعلمونها في يوم الشؤم السابع عشر من يناير وهو شامخاً منتصراً يطبب الجرحى والمصابين بهمةٍ وعزم.

 

بعد وفاة د.بابكر في ذلك اليوم السؤدد عزمنا جميعاً نحن كأطباء (رغماً عن الألم الذي اعتصر قلوبنا بفقدان د.بابكر) أن لا يندمل هذا الوجع إلا برؤية القتلة المجرمين في مقصلة العدالة والقصاص وعداً قطعناه على أنفسنا وقسماً نبره لذويه خصوصاً والدتنا الصابرة الجلدة.

 

اليوم بعد عامٍ ونيف ننقل لكم بكل غِبطة رغماً عن الحزن الكالح والجرح الذي يمزق صدورنا وقلوب زملاءه وحسرات أسرته بأنه قد القي القبض على المتهم في قضية مقتل الشهيد د.بابكر وهو الآن في قبضة القضاء تمهيداً لتقديمه للمحاكمة.

 

يا رفيق الدرب إن في فقدكم شقاء وفي العدالة شفاء وفي القصاص حياة وسنظل ننادي بالقصاص لكم ولكل شهداء الثورة إلى أن يتحقق العدل أو أن يرث الله الأرض وما عليها.

 

رحم الله أناساً فرحت بهم الدنيا حين زينوها، واستقبلتهم الأرض بالبشرى من الرحمن، نسأل الله أن يجعل قبره نزلاً فسيحاً من الجنة يسكنه إلى حين الموعد الأكبر.

 

إعلام اللجنة

١١ أبريل ٢٠٢٠